الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية


وزير الإسكان: توسعة الأحوزة العمرانية لم يعد الحل لمواجهة التكدس السكاني

مصطفى أحمد

الخميس، 01 ديسمبر 2022 - 10:35 ص

قال د.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الدولة تعمل على رفع جودة حياة المواطن في ظل التكدس السكاني، حيث أنهم يستهدفون منطقة الدلتا بمشروعات عمرانية جديدة لتخفيف التكدس السكاني، إلى جانب توسيع الأحوزة العمرانية، منوها بأن توسعة الأحوزة العمرانية لم يعد الحل لمواجهة التكدس السكاني.

وأضاف وزير الإسكان خلال افتتاح مدنية المنصورة الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مفهوم العمران هو وعاء التنمية وبدونه لا تتم أي تنمية وإقليم الدلتا مكون من 5 محافظات وحجمه 20.6% ومساحته 1.2% من مساحة الجمهورية وبه 21 مليون نسمة، مشيراً إلي أن التنمية في إقليم الدلتا تهدف  لرفع جودة حياة المواطن اقتصاديا في ظل الزيادة السكانية، منوها أن نسبة الحضر  في الدلتا 28%   .

وأشار إلي أن مدينة المنصورة الجديدة هي إحدى ثمار خطة التنمية الاقتصادية، موضحا أن العمران هو وعاء التنمية، مضيفاً: نسبة الحضر على مستوى إقليم الدلتا يصل إلى 28%، وهو واحدا من أكبر الأقاليم في الزيادة السكانية، معلقا: "عمران الحضر التصق بعمران الريف".

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وأضاف أن المدينة تعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة