الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية


عاصم الجزار: صححنا المسار لمعالجة التشوه العمراني «لأنهم في رقابتنا»

مصطفى أحمد

الخميس، 01 ديسمبر 2022 - 10:39 ص

قال د.عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إننا أعددنا دراسة لاستغلال أراضي منطقة الدلتا عمرانيا بالأسلوب الأفضل، مضيفاً: أن التطور الأمثل للعمران يحقق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأضاف وزير الإسكان خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن زيادة السكان وظهور الأنشطة الاقتصادية بشكل عشوائي أدى لتشوه الشكل العمراني، معلقا: "كان لا بد من التدخل لتقييم الأوضاع وتصحيح المسار لأنهم في رقابتنا".

وأشار إلى أنه تم اهدار الكثير من الأراضي الزراعية في توسعة عمرانية عشوائية، مؤكدا أنهم انتهجوا اجراءات لتصحيح المسار العمراني عبر التطوير ورفع الكفاءة، حيث أن 90% من سكان مدينة السادات من أهالي محافظة المنوفية وبهذا حل المدن الجديدة أتى بثماره.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن مدينة المنصورة الجديدة التى تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط، تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وأضاف أن المدينة تعتبر المدينة أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، حيث تحتوي علي جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية وأسواق، ودور عبادة، ومناطق ثقافية وترفيهية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق مركزية بإطلالة علي ساحلية على البحر المتوسط بطول 15 كيلو مترًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة