جانب من الندوة
جانب من الندوة


محافظ أسوان يوجه بتوفير أوجه الدعم للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال

محمد علي- مصطفي وحيش

الخميس، 01 ديسمبر 2022 - 11:44 ص

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسئولي الوحدات المحلية والقروية بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم والتعاون مع مديرية الصحة من أجل إنجاح فعاليات الحملة وتطعيم جميع الأطفال المستهدفين بجميع المراكز والمدن والقرى .

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان يوجه بتقديم الرعاية الطبية لمصابي حادث «أبو سمبل» 

وأكد على أهمية نشر التوعية والتنويه للتعريف بفعاليات الحملة وأوقات وأماكن تواجد فرق التطعيم المشاركة سواء الفرق الثابتة أو المتحركة  .


وأكد الدكتور إيهاب حنفي مدير عام الصحة بأنه تحت رعاية وزير الصحة ومحافظ أسوان تواصل مديرية الصحة وإدارة الطب الوقائي تكثيف الجهود لرفع درجة الاستعداد وعقد الاجتماعات التنسيقية للإعداد والتجهيز لانطلاق الحملة على بكافة الإدارات والوحدات الصحية والمراكز الطبية .


 وأشار د. إيهاب حنفي إلى استمرار المرور الميداني للتأكيد على جاهزية الأطقم الطبية من أطباء وفنيين ومختلف العاملين لبدء وتنفيذ أنشطة الحملة التي تستهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات من المصريين وغير المصريين وذلك باستخدام الطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ نمط 2 .


ولفت إلى أن أنشطة الحملة تشمل المرور على المنازل فى جميع  القرى والمناطق النائية، بالإضافة إلى أماكن التجمعات والأسواق والميادين الكبرى ، علاوة على الفرق الثابتة المتواجدة في مكاتب الصحة والوحدات الصحية والمراكز الطبية على مستوى محافظة أسوان.

ويأتي ذلك استمراراً للجهود المبذولة والاستعدادات لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال في الفترة من 11 إلى 14 ديسمبر الحالي .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة