جانب من الحدث
جانب من الحدث

انطلاق الدورة الإفريقية للجيت كون دو في مصر بمشاركة 200 مدرب وحكم 

أميرة أنور

2022-12-01 11:54


انطلقت اليوم الخميس فعاليات الدورة التدريبية الأولى للمدربين والحكام للجيت كون دو والتي ينظمها الاتحاد الأفريقي للعبة برئاسة محمد عاشور خلال الفترة من 1 إلى 3 ديسمبر الجاري.

تشهد الدورة التدريبية مشاركة أكثر من 200 مدرب وحكم وذلك من أجل تنمية قدرات المتدربين من خلال التدريب الفعلي على أيدي خبراء متخصصين عبر تحديد منحهم جرعات مكثفة لأحدث طرق وأساليب التدريب مع منح الحكام أخر التعليمات الرسمية الخاصة بطرق تحكيم الجيت كون دو.

ويتواجد في الدورة التدريبية الإفريقية عبد الواحد اللاجوز رئيس لجنة التحكيم الدولية بالاتحاد الدولي للجيت كون دون ورئيس اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي يوكسل يلماز، والأمين العام للاتحاد الدولي أحمد وهبة، والرئيس الشرفي للاتحاد الدولي توماس كابلر، وأحمد عبد اللطيف رئيس الاتحاد الدولي للجيت كوني دو وذلك كضيف شرف.

وقال اللواء محمد عاشور رئيس الاتحاد الإفريقي للجيت كون دو إن انطلاق الدورة التدريبية الأولى في مصر أمر يدعو للفخر ويؤسس لظهور جيل من الحكام والمدربين قادرين على الإلمام بكافة الأمور الفنية للعبة.

وقدم عاشور الشكر إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه المتواصل للاتحاد الأفريقي وموافقته على أن يكون مقر الاتحاد الأفريقي للجيت كون دو على أرض مصر وذلك وفق توجهات الدولة الساعية إلى استضافة مقرات الاتحادات الأفريقية لمختلف الألعاب ضمن سعي مصر لريادة القارة على جميع المستويات خاصة المجال الرياضي.

من جانبه قال أحمد اللطيف رئيس الاتحاد الدولي للجيت كون دو إنه يشعر بسعادة بالغة بانطلاق أول دورة تدريبية للعبة في أرض مصر.

وتابع عبد اللطيف أن بطولة العالم ستنطلق في سيريلانكا في شهر مارس المقبل  متمنيًا أن يكون للمنتخب المصري الصدراة والريادة في تلك البطولة هو وباقي الدول العربية المشاركة. 
 

والاتحاد الإفريقي للجت كون دو تم إشهاره في شهر يناير من العام الجاري بعد عقد الجمعية العامة التأسيسية للاتحاد الإفريقي لرياضة الجيت كون دو في الجزائر تحت إشراف الاتحاد الدولي للجيت كون دو - تحت التأسيس - برئاسة أحمد عبد اللطيف واتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية ممثلا في رئيسه أحمد ناصر وبالتنسيق مع اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ممثلها برئاسة عبد الرحمان حماد.

ويبلغ أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للجيت كون دو 15 دولة كالتالي: مصر، المغرب، ليبيا، سيراليون، إثيوبيا، مالاوي، النيجر، كينيا، بوركينا فاسو، غانا، موريشيوس، أوغندا، إريتريا، الكاميرون، الكونغو الديمقراطية.

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي للجيت كون دو كل من محمد عاشور رئيس الاتحاد، عادل حسن، نائب رئيس الاتحاد، جمال تعزيبت الأمين العام، وعضوية كل من عبد الله بالفرجي، أبوبكر بنقارا، بشير العرضاوي.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3953818

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة