صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نائب برلماني: مدن ذكية عالمية تجتذب الاستثمارات الدولية ب‎‎المنصورة الجديدة

حسام صدقة

2022-12-01 12:09

Advertisements

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن افتتاح المنصورة الجديدة تتويج لجهود الدولة المصرية طوال السنوات الماضية ومنذ 2014، بالعمل على إحداث تنمية عمرانية مستدامة عبر المدن الجديدة، وتطوير العشوائيات، والقضاء على المناطق الخطرة غير الأمنة والنهوض بالبنية التحتية في مختلف ربوع المحافظات. قائلا: إن افتتاح المنصورة الجديدة، إحدي مدن الجيل الرابع والرئة الخضراء لمحافظة الدقهلية، نقلة عمرانية بمختلف المقاييس.

 

وأوضح علاء قريطم في تصريحات له اليوم، أن "المنصورة الجديدة" تمثل نافذة بحرية لمنطقة الدلتا السياحية بمواصفات عالمية، وانطلاقة للتنمية الشاملة، وذلك لما تتمتع به من مقومات تؤهلها لتكون نقطة جذب لمختلف المستثمرين والمطورين العقاريين.

وأشار عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية حريصة على خلق ظهير عمراني جديد لمختلف المحافظات، يستوعب الزيادة السكانية ويخدم متطلباتها من إتاحة فرص عمل جديدة ومسكن ملائم وتخفيف الازدحام عن المدن القائمة، فضلا عن الانطلاق نحو بيئة خضراء، ذكية، ومستدامة، ولذك جاء  التفكير في انشاء مدينة المنصورة الجديدة التي افتتحها الرئيس السيسي.

واختتم، بأن المنصورة الجديدة مدينة سياحية بمواصفات عالمية على أرض مصرية، تستوعب أكثر من مليون ونصف نسمة، وتعمل على مراعاة البعد الاجتماعي أيضا بوجود مشروعات الإسكان المختلفة على ارضها. مشددا: على أن المنصورة الجديدة فخر للمدن الجديدة، التي تشيدها مصر أصبح لها سمعة عالمية في جذب الاستثمارات مثل العاصمة الإدارية الجديدة وغيرها.

اقرأ أيضا:

تحديد موعد الجلسة التاسعة لانتخاب رئيس لبنان الجديد

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3953846

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة