الدكتورة نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية
الدكتورة نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية


«الصحة العالمية»: 97% من مرضى الإيدز يحصلون على أدوية محلية الصنع 

مروة صالح

الخميس، 01 ديسمبر 2022 - 01:27 م

أشادت الدكتورة نعيمة القصير مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، بالبرنامج المصري لمكافحة الايدز حيث أكدت أن 97% من المتعايشين مع فيروس الإيدز من المرضى يحصلون على أدوية محلية الصنع  و95% منهم يتلقون الخدمة الصحية بشكل جيد.

وقالت خلال الاحتفال باليوم العالمي للإيدز، إن المنظمة تنفذ الاستراتيجية الوطنية بالتعاون مع مصر،  للوصول بالرعاية الصحية إلى كل المستهدفين من مرضي الإيدز.

ومن جانبه، أكد الدكتور وليد كمال، مدير مكتب الأمم المتحدة للإيدز، أظهرت التقارير العالمية بظهور الفيروس المسبب لمرض الإيدز في 3 مناطق أبرزها إقليم شرق المتوسط وشمال إفريقيا، بعدما كان مقتصرا على إقليم واحد.

وأضاف أن التقارير العالمية حذرت من تحول هذا المرض إلى وباء عالمي، وطالبت بتكثيف الجهود في نشر الوعي وتقديم الخدمات الرعاية الصحية للمرضى ومكافحة على الوصم والتمييز، للقضاء على المرض عالميا.

وأكد على دور مصر في مكافحة المرض وتوفير خدمات الرعاية الصحية بالمجان للمرضى المتعايشين، مشيدا بدور وزارة الصحة في رفع الوعي بالمرض وطرق الانتشار.

وأشار إلى أن الوصم والتمييز من الحواجز التي تحول دون وصول الخدمات الصحية للمرضى ومكافحة المرض، لذا يعد اليوم العالمي للإيدز غاية للتوعية بالمرض ورفع الوصم المجتمعي.

يهدف اليوم العالمي للإيدز لرفع الوعي بمرض الايدز ورفع الوصمة والمساواة من أجل الحصول على العلاج دون تمييز بالمساواة والمجازاة بالرعاية الصحية العودة لزيادة الأرقام في 3 أقاليم منهم إقليم شرق المتوسط .

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة