صورة موضوعية
صورة موضوعية


أستاذ تخطيط: المدن المصرية الجديدة وصلت إلى 42 في عهد الرئيس السيسي 

مصطفى أحمد

الخميس، 01 ديسمبر 2022 - 02:07 م

 

قال محمد صلاح الدين، أستاذ الهندسة المعمارية بجامعة المنصورة المصرية، إن المدن الذكية التي أنشأتها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة، هي نتاج التخطيط الحديث الذي استغلت فيه التطور التكنولوجي لتقديم الخدمات عبر التطبيقات الذكية، ما يتطلب إنشاء شبكة قوية من التوصيلات تحت وفوق الأرض لتنفيذ هذه الخدمات.

وأضاف "صلاح الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح جديد" المذاع على شاشة "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس، أن مصر تواكب التطور العالمي، حيث يعيش المصريون منذ آلاف السنين على خط نهر النيل الذي لا يُمثل إلا 6% من مساحة مصر، ومع الزيادة السكانية غير العادية التي بدأت منذ ثورة 23 يوليو 1952، كان يتطلب الأمر انتشارًا كبيرًا على مساحات أوسع بعيدًا عن النيل.

وتابع أستاذ الهندسة المعمارية أن الدولة المصرية بدأت التفكير في إنشاء المدن الجديدة، منذ عهد الرئيس المصري الراحل أنور السادات، حيث وصلت الآن في عهد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى 42 مدينة جديدة.

وذكر أنه في عهد الرئيس السيسي، جرى تنفيذ إنشاءات لم تحدث في مصر على مدار تاريخها، على مستوى البنية الأساسية، وتوفير الخدمات الأساسية التي تمهد للمستثمرين إقامة المشروعات الصناعية والتجارية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة