مجلس جامعة الأقصر يوافق على ترشيح عدد من الأساتذة لجوائز الدولة
مجلس جامعة الأقصر يوافق على ترشيح عدد من الأساتذة لجوائز الدولة


مجلس جامعة الأقصر يوافق على ترشيح عدد من الأساتذة لجوائز الدولة

محسن جود

الخميس، 01 ديسمبر 2022 - 03:53 م

عقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 45، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة وبحضور  الأعضاء، لمناقشة عدد من الموضوعات المهمة بشأن العملية التعليمية، واعتماد عدد من القرارات في سبيل النهوض والارتقاء بالجامعة.

ناقش مجلس الجامعة آليات إنشاء مركز تنمية الموارد البشرية بجامعة الأقصر للتدريب، فضلًا عن الاستعداد لإقامة المؤتمر الدولي الأول لكلية الآثار، والمقرر تنظيمه خلال فبراير  المقبل.

كما وافق مجلس جامعة الأقصر في جلسته على ترشيح عدد من الأساتذة لنيل جوائز الدولة في مختلف المجالات والتي شملت:  ترشيح  الدكتور صالح محمد عبد المعطي، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون فرع الأقصر، لجائزة الدولة التقديرية في الفنون، و الدكتور عبد السلام عيد أستاذ التصوير المتفرغ، جامعة الإسكندرية، لجائزة النيل،  الدكتور السيد إبراهيم قنديل،  رئيس جامعة حلوان – لجائزة الدولة التفوق في الفنون.

وشملت الترشيحات أيضًا الدكتور حسن السعدي – الأستاذ المتفرغ بكلية الآداب، جامعة الإسكندرية لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الإجتماعية، و الدكتور وجدي طلعت يوسف، أستاذ متفرغ بكلية الطب جامعة السويس، لجائزة الدولة الرواد 

فيما اعتمد المجلس موافقته بشأن توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع هيئات ومؤسسات من ضمنها، مديرية الصحة بالأقصر وجامعة الأقصر، بشأن التعاون والمشاركة في إعداد وتخريج كوادر بشرية طبية مؤهله لتقديم خدمات رعاية آمنة وعالية الجودة طبقاً لمعايير الإعتماد العالمية، وعقد بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للتأمين الحي الشامل والجامعة، بالإضافة إلى عقد بروتوكول تعاون مع جامعة طيبة التكنولوجية.

ووافق المجلس على منح الدكتور محمد أحمد سيد حمزة – المدرس بقسم اللغة الفرنسية،  كلية الآلسن، اللقب العملي لوظيفة أستاذ مساعد بذات القسم والكلية .

واعتمد مجلس الجامعة  منح درجة الماجستير في الفنون الجميلة – تخصص جرافيك – كلية الفنون الجميلة للطالبتين، إسراء بخيت محمود ( من الخارج)،  وفاطمة محمود جامع أحمد ( من الخارج ).

اقرأ أيضا| رئيس جامعة الأقصر يشهد فعاليات المؤتمر الأول لأطباء النساء والتوليد بالصعيد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة