المستشار الألماني أولاف شولتس
المستشار الألماني أولاف شولتس


شولتس يدعو بوتين لإيجاد حل دبلوماسي للصراع بأوكرانيا

وكالات

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 - 02:44 م

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، خلال مكالمة هاتفية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إيجاد حل دبلوماسي للصراع في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن.

وقال الممثل الرسمي لمجلس الوزراء الألماني ستيفن هيبيشتريت، للصحفيين اليوم الجمعة 2 ديسمبر، "هذا الصباح، تحدث المستشار أولاف شولتز عبر الهاتف مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وكانت المحادثة التي استمرت ساعة مكرسة للحرب العدوانية الروسية المستمرة ضد أوكرانيا وعواقبها".

وفقا لمجلس الوزراء، أعربت المستشارة عن إدانتها للغارات الجوية الروسية على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا وأكدت تصميم ألمانيا على دعم أوكرانيا في ضمان قدرتها الدفاعية" ضد الإجراءات الروسية.

اقرأ أيضًا: الولايات المتحدة تدرج قادة متطرفين من جنوب آسيا على لائحة الإرهاب

وأضافت هيبيشتريت أن "المستشارة حثت الرئيس الروسي على إيجاد حل دبلوماسي في أسرع وقت ممكن، بما في ذلك انسحاب القوات الروسية".

من جانبه، دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المستشار الألماني أولاف شولتس خلال محادثة هاتفية جرت بمبادرة من الجانب الألماني إلى إعادة النظر في مقاربات ألمانيا في سياق الأحداث الأوكرانية.

وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين في بيان اليوم الجمعة أن "الرئيس الروسي دعا الجانب الألماني إلى إعادة النظر في مقارباته في سياق الأحداث الأوكرانية".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة