جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي
جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي


مدرب أستراليا: درسنا خطة السعودية لإسقاط الأرجنتين في ثمن نهائي المونديال

محمد أنور

الجمعة، 02 ديسمبر 2022 - 09:43 م

أكد جراهام أرنولد المدير الفني للمنتخب الأسترالي، أن فريقه جاهز تمامًا لمواجهة الأرجنتين غدًا السبت، في ثمن نهائي بطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وقال مدرب أستراليا في المؤتمر التقديمي للمباراة، إن فريقه تعلم درس الخسارة في مباراته الأولى ضد فرنسا، خاصة وأن المنتخب الأسترالي لم يكن جاهزًا وقتها بالقدر الكافي.

وأشار إلى أنه يحترم ليونيل ميسي قائد الأرجنتين كنجم موهوب له مسيرة رائعة وإنجازات مهمة، لكنه يسعى مع لاعبيه لعبور عقبة التانجو.

وأكد أن منتخب الأرجنتين لديه أسماء لامعة في كافة الخطوط بخلاف أن الشعب الأرجنتيني بطبعه عاشق لكرة القدم، وبالتالي المواجهة صعبة، لكنه مؤمن بقدرات لاعبيه لتقديم أفضل ما يمكن.

وأوضح أن الدوري الأسترالي قوي وساهم في منح المنتخب لاعبين مميزين، ولا يقل جودة عن دوريات أوروبا، ويمكن لأي لاعب في المنتخب أن يلعب في دوريات القارة العجوز.

ولفت أنه لم يستقر بعد على ملامح التشكيل الذي سيخوض به اللقاء، موضحا أنه تابع وحلل مباراة السعودية التي خسرها منتخب الأرجنتين.

وأضاف "عندما لعب المنتخب السعودي بضغط كبير على الأرجنتين، نجح في مباغتة المنافس، وهو أمر مهم بالنسبة لنا في مباراة الغد".

وأكد أن فريقه لم يتدرب على ركلات الترجيح، وربما يتدرب عليها مساء اليوم الجمعة.

وقال هاري سوتار مدافع أستراليا إن فريقه قادر على تقديم مستويات قوية في لقاء الأرجنتين.

وأشار إلى أن المنتخب الاسترالي سيقدم كل ما لديه للعبور إلى دور الثمانية رغم صعوبة المواجهة ضد الأرجنتين.

ويلتقي منتخب الأرجنتين ضد نظيره الأسترالي في دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، على ملعب "أحمد بن علي"، يوم السبت المقبل.

وتأهل منتخب الأرجنتين إلى دور الـ 16 من بطولة كأس العالم 2022، بعد الفوز على بولندا بنتيجة 2-0.

فيما صعد منتخب أستراليا إلى ثمن نهائي مونديال 2022 بعد الفوز على الدنمارك بهدف دون رد، في المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والختامية من منافسات المجموعة الرابعة.

وصعد التانجو إلى ثمن نهائي مونديال 2022، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، في المقابل تأهل أستراليا لدور الـ16، كوصيف للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

وتبدأ مواجهات دور الـ16 من مونديال قطر يوم السبت المقبل، ويلتقي الأرجنتين ضد أستراليا، في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة