طلاب من أجل مصر
طلاب من أجل مصر


أوبريت وطني في جامعة سوهاج استعدادًا لانتخابات الاتحادات الطلابية

خالد حسن

السبت، 03 ديسمبر 2022 - 11:34 ص

نظم طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، أوبريت غنائي وطني، استعداداً لانطلاق الجولة الأولى لانتخابات الاتحادات الطلابية بكليات الجامعة المختلفة غداً الأحد.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ورئيس طلاب من أجل مصر، ونخبة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس مقررين طلاب من أجل مصر بكليات الجامعة المختلفة ،وذلك بمقر الجامعة الجديدة.

وأكد الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة أن خوض الطلاب للتجربة الانتخابية داخل الجامعة له دوراً هاماً في صقل شخصيتهم وتأهليهم لخوض الحياة السياسية، وممارسة العمل العام لخدمة المجتمع، إلى جانب ترسيخ الوعى الوطنى وإعلاء قيمة الانتماء والقيم المجتمعية وتعميق أسس الديمقراطية وحقوق الانسان والمواطنة لدى الطلاب، موجهًا بضرورة أن يمارس الطلاب العملية الانتخابية بشفافية ونزاهة.

اقرأ أيضًا| رئيس جامعة سوهاج يعقد اجتماعاً لمناقشة آليات العمل خلال المرحلة القادمة

وأوضح الدكتور حسان النعماني أن تنظيم تلك الفعالية يأتي في إطار سلسلة الأنشطة الطلابية التي ينظمها طلاب من أجل مصر علي مدار العام، حيث تم تنظيم الأوبريت الغنائي الوطني بهدف حث طلاب الجامعة على المشاركة في إنتخابات الاتحادات الطلابية في الكليات المختلفة لتنمية روح الولاء والانتماء لديهم من أجل أن نقدم لمصرنا الغالية شباب واعي مثقف قادر على خوض الحياة السياسية والاجتماعية بوعى وإدراك.

جدير بالذكر أنه سوف يتم إجراء إنتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم ٤ ديسمبر الجاري، وتجرى إنتخابات الإعادة يوم ٥ ديسمبر، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم ٦ ديسمبر.

فيما تُجرى انتخابات رئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم ٧ ديسمبر، وتنتهى انتخابات الاتحادات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الإتحاد ونائبه على مستوى الجامعة، وذلك يوم ٨ ديسمبر الجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة