الكاجو
الكاجو


تعرف على فوائد الكاجو للشعر والبشرة والرجيم.. أهمها يقي من السرطانات

دينا درويش

السبت، 03 ديسمبر 2022 - 04:20 م

لم تقتصر المكسرات على كونها نوع من المسليات اللذيذة المحببة لدى الجميع ولكنها تحتوى على قيم غذائية عالية؛ ولعل من أهم أنواع المكسرات الكاجو دعونا نتعرف على فوائده.

يقي من السرطانات:
تحتوى ثمار الكاجو على نسبة عالية من ال proanthocyanidins وهو أحد أهم العناصر التي تساعد على القضاء على الخلايا السرطانية وإيقاف انتشارها. وأثبتت الدراسات الحديثة أن للكاجو تأثير جيد على سرطان القولون بالإضافة لإحتوائه على مضادات الأكسدة الهامة لصحة القلب والوقاية من السرطانات.

مفيد لصحة القلب:
يحتوى الكاجوعلى نسبة أقل من الدهون عن أي نوع آخر من المكسرات، وتحتوى على أحماض الأوليك الموجودة أيضاً في زيت الزيتون وأثبتت الدراسات الحديثة أهميتها لصحة القلب والأوعية الدموية والتي تساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية لأن النسبة المرتفعة منها تضر بالقلب. بالإضافة إلى أن ثمار الكاجو خالية من الكولسترول وتحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة.

مفيد لصحة الشعر والبشرة:
تعد ثمار الكاجو مصدر غني للنحاس المسؤول عن تحفيز  بعض الإنزيمات الهامة ومنها إنزيم التيروزينات المسؤول عن إعطاء البشرة والشعر لونه الصحي. 

مفيد للعظام:
يحتوي على نسبة عالية من الماغنسيوم الهام لصحة وقوة العظام والأسنان ومفيد لراحة الخلايا العصبية في الجسم وعدم تشنجها ومن ثم الشعيرات الدموية والعضلات أيضاً. ووجود نسبة قليلة من الماغنسيوم يعني نسبة عالية من الكالسيوم التي تعمل على إثارة الأعصاب. بالاضافة إلى أن نقص الماغنسيوم يعمل على رفع ضغط الدم والشد العضلي والصداع النصفي.

الوقاية من حصوات المرارة:
أثبتت الدراسات الحديثة أن الذين يحرصون على تناول 28 جرام تقريبا من المكسرات  يومياً أقل عرضه للتعرض بالإصابة  بحصوات المرارة. 

عنصر غذائي أهم في الحميات الغذائية:
لفقدان الوزن، فتحتوي ثمار الكاجو على نسبة من الدهون المفيدة «الدهون المشبعة» لذلك يعد الكاجو مصدر هام للطاقة قليل الدهون وغني بالألياف الطبيعية. 

اقرأ أيضا| للجنس الناعم.. 5 طرق لجعل جبهتك تبدو أصغر

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة