القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
 ميزة الطوارئ SOS بهاتف آيفون 14
ميزة الطوارئ SOS بهاتف آيفون 14

ميزة بـ آيفون تنقذ حياتك .. تعرف على كيفية تنشيطها

وائل نبيل

2022-12-03 07:04

مؤخرًا، كشفت شركة آبل عن ميزة الطوارئ SOS عبر القمر الصناعي، خلال حدث إطلاق هاتف آيفون 14، وقد قامت آبل Apple  بالفعل بتنشيط النظام في الولايات المتحدة وكندا قبل أسبوعين فقط من الآن.

ويتم تنشيط نظام الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية تلقائيًا عندما تحاول الاتصال بالرقم 911 من أي طراز  آيفون 14 ، علما بأنه لا تتوفر الخدمة الخلوية.

وتوفر آبل Apple وضعًا تجريبيًا، والذي يسمح لك بالتعرف على الميزة، بحيث تكون مستعدًا إذا احتجت إلى استخدامها أثناء الطوارئ.. ولتفعيلا لميزة..

افتح تطبيق الإعدادات على جهاز آيفون 14 > اسحب لأسفل واختر Emergency SOS.> اسحب لأسفل ضمن Emergency SOS  عبر القمر الصناعي> انقر فوق تجربة العرض التوضيحي.. ثم اتبع التعليمات.

اقرأ أيضا: تحديث من آبل لإصلاح مشكلة كبيرة بشاشة آيفون

وأصبحت هذه الميزة ممكنة بفضل شريحة راديو جديدة في أحدث هواتف آيفون ، والتي تعمل بنفس طريقة محددات مواقع الطوارئ المستقلة مثل Garmin’s inReach Messenger.

وأطلقت Garmin الخدمة لأول مرة في عام 2011، وقالت في أكتوبر من هذا العام أن النظام قدم مساعدة طارئة إلى 10000 فرد في 11 عامًا من التشغيل.

هذا وقدمت الشركة بيانات عن هذه الحوادث، وكان أحد الجوانب المثيرة للاهتمام في تقرير Garmin هو أنه تم استخدام الخدمة بشكل متكرر لمساعدة أشخاص آخرين، بدلاً من مالك هاتف آيفون، ويشير هذا إلى أن ميزة الطوارئ SOS عبر الأقمار الصناعية من آبل Apple من المرجح أن تنقذ حياة المزيد من الأشخاص بخلاف أصحاب هواتف آيفون 14 فقط.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3955948

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة