القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
مفيد فوزي
مفيد فوزي

وفاة الإعلامي مفيد فوزي

محمد طه

2022-12-04 09:19

أعلن عضو مجلس النواب مصطفى بكري وفاة الإعلامي الكبير مفيد فوزي عن عمر يناهز 89 عامًا.

وكتب مصطفى بكري عبر حسابه على تويتر: "وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

يذكر أن مصطفى بكري، نشر تغريدة عبر حسابة الرسمى "تويتر" منذ أيام، أعلن من خلالها تدهور الحالة الصحية للإعلامي القدير مفيد فوزي.


وقد غرد بكري قائلا :" يعاني الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي من تدهور في صحته ، وتم حجزه في أحد المستشفيات الخاصة ، مفيد فوزي أفني عمره في العمل بمهنة الصحافة ، وظل يكتب ويعبر عن آرائه بكل قوة ، قد يختلف معك ، لكنه قطعا يحترم رأيك وحقك في التعبير عنه ".

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

ثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3956219

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة