القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
 تويتر
تويتر

تحت قيادة «ماسك».. ارتفاع خطاب الكراهية بشدة على تويتر

وائل نبيل

2022-12-04 10:23

زعم Elon Musk الأسبوع الماضي، أن انطباعات وتغريدات خطاب الكراهية على منصة تويتر Twitter انخفضت بمقدار الثلث منذ توليه إدارة الشركة.

ووفقًا لبحث أجراه مركز مكافحة الكراهية الرقمية، فإن العدد الإجمالي لخطاب الكراهية على المنصة ارتفع خلال نفس الفترة الزمنية، وظهر ما معدله 1282 تغريدة تحتوي على إهانات ضد السود يوميًا على تويتر قبل تولي ماسك زمام الأمور؛ وقفز هذا الرقم إلى 3876 بعد أن اشترى ماسك الشركة، ففي أسبوع تغريدة ماسك وحده، زاد العدد إلى 4650 تغريدة يوميًا في المتوسط.

ووجد التقرير، أن الإهانات ضد المتحولين جنسيًا زادت بنسبة 62 في المائة منذ أن اشترى ماسك موقع تويتر، إلى 5117 تغريدة في اليوم في المتوسط.

تم جمع البيانات باستخدام Brandwatch، وهي أداة لتحليل الوسائط الاجتماعية ، وتضمنت تغريدات من جميع أنحاء العالم باللغة الإنجليزية.

وفي تغريدة في منتصف نوفمبر، قال ماسك، إن التغريدات البغيضة ستكون منزوعة الحد الأقصى وإلغاء التداول بها حتى لا يرى المستخدمون المحتوى إلا إذا بحثوا عنه، ولكن حتى في حالة انخفاض عدد المشاهدات، وجد تقرير المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، أن المشاركة في خطاب الكراهية قد ارتفعت منذ أن تولى ماسك إدارة الشركة.

اقرأ أيضا | الاتحاد الأوروبي يحذر تويتر من عدم الامتثال للقانون الجديد 

وكان متوسط عدد الإعجابات والردود والتغريدات على المشاركات ذات الإهانات 13.3 في الأسابيع التي سبقت إصدار Musk's Twitter 2.0، ومنذ الاستحواذ، قفز متوسط التفاعلات على المحتوى البغيض إلى 49.5 ، وفقًا للتقرير.

ووصف ماسك النتائج بأنها "خاطئة تمامًا" في تغريدة بعد ظهر يوم الجمعة ردًا على قصة صحيفة نيويورك تايمز حول الدراسة.

ووعد ماسك أيضًا، بنشر البيانات أسبوعيًا، مؤكدا على أن الانطباعات على خطاب الكراهية (عدد المرات التي شوهد فيها المحتوى) آخذ في الانخفاض.
 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3956267

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة