الراحل مفيد فوزى
الراحل مفيد فوزى


طارق الشناوي ناعيا مفيد فوزى: لم اتوقف عن قراءة كل إبداعاته

حنان الصاوي

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 10:46 ص

نعى الناقد الفني طارق الشناوى، الكاتب الكبير مفيد فوزى، الذى رحل عن عالمنا، بعد صراع مع المرض.

وكتب طارق الشناوى، عبر حسابه على «فيس بوك»، قائلا" بوفاة الكاتب الكبير الإعلامي المتميز مفيد فوزي تطوي صفحة استثنائية في تاريخنا الصحفي والاعلامي أرشيف الاستاذ مفيد المقروء والمسموع والمرئي اصبح هو رصيدنا الأهم في رسم ملامح زمن وملامح خريطة فنية وثقافية بمختلف ظلالها  اختلفت احيانا زاوية رؤيتي عن اطلالة الاستاذ الا انني لم اتوقف عن قراءة كل ابداعاته وعدت كاتبنا الكبير قبل نحو عام  بأن اقدم دراسة عن أصحاب القامات الرفيعة في الكتابة الصحفية وبينهم قطعا الاستاذ مفيد فوزي وحان وقت التنفيذ استاذي مفيد فوزي وداعا".

وفاة مفيد فوزي

ورحل مفيد فوزي عن عالمنا صباح اليوم الأحد، عن عمر ناهز 89 عامًا بعد صراع طويل مع المرض، وكان يعانى من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد مستشفيات المهندسين، حيث كان يعانى من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة.

يشار إلى أن الإعلامي الكبير مفيد فوزي كان قد تعرض لكسر في المفصل بالذراع الأيمن، منذ عدة أشهر، وكان يتلقى العلاج في منزله، وكانت تقوم برعايته ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزى.

حياة مفيد فوزي

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

ثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

اقرأ أيضا | وفاة مفيد فوزي.. ذكرياته مع العندليب وسر خصامه له شهرًا | صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة