الراحل مفيد فوزي
الراحل مفيد فوزي


وفاة مفيد فوزي.. حقيقة انفعال أحمد زكي عليه

حنان الصاوي

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 11:20 ص

 

رحل عن عالمنا الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر بأحد المستشفيات الخاصة.

وجدير بالذكر ان الإعلامي مفيد فوزي أجرى حورا مع النجم أحمد زكي داخل منزله بغرض التعرف على حياته عن قرب، حيث قام مفيد فوزي يسأل أحمد زكي عن ابنه حين رأى صورته معلقة على أحد جدران منزله، كما أقدم الإعلامي الشهير بقراءة جوابات المعجبين بالفنان أحمد زكي.

وفي لقاء تلفزيوني اخر الفنان العظيم أحمد زكي كان غضباً وقال للإعلامي  مفيد فوزي، بعد سؤال أحمد زكي عن طلاقه من زوجته الأولى الفنانة هالة فؤاد واحتمال رجوعه إليها، لتكون ردة فعله عصبية للغاية تحمل نبرة من الغضب الشديد.

"انت اقتحمت حاجة انا مبحبش أكلم فيها" كلمات أطلقها الأسطور أحمد زكي فحالة من الغضب الشديد حين ضغط عليه الإعلامي مفيد فوزي بسؤاله عن زوجته السابقة واحتمال رجوعها إليه ليكون رد أحمد زكي "أنا بقول النهاردة مش سعيد بانفصالي.. مقدرش أرجع وأنا تعبان وهي تعبانة، أي زوج واي زوجه في بينهم وبين بعض حاجات ولا انت تعرفها ولا المشاهدين يمكن يعرفوها".

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

ثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

اقرأ أيضا|محطات في حياة مفيد فوزي.. «صاحب فكرة تلفزة الصحافة» | صور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة