الفنانة أنغام
الفنانة أنغام


سلامتك يا أنغام

أخبار النجوم

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 12:26 م

مؤمن حيدة

حالة من القلق عاشها محبو وعشاق النجمة أنغام خلال الفترة الماضية بعد الإعلان عن دخولها المستشفى ومرورها بأزمة صحية كبيرة، وهو الأمر الذي جعل اسمها يتصدر محركات البحث وتصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

بدأت الحكاية عندما أصدر المسئول عن صفحة التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للفنانة أنغام، بياناً رسمياً أكد فيه أنها تعرضت لوعكة صحية طارئة، وإجراء عملية جراحية كبيرة أدت إلى مضاعفات تطلبت احتجازها في المستشفى.

وأضاف المسئول، أن الفنانة حاليًا ما زالت في المستشفى تحت الرعاية الطبية، مؤكدًا أنها حاولت أن تفي بإلتزاماتها الفنية تجاه جمهورها في الفترة المقبلة، لكن كان لهذه المضاعفات أثر كبير عليها وأضطر الأطباء لإبقائها في المستشفى تحت الإشراف الطبي لفترة أطول.

وقام بتقديم اعتذار للجمهور عن تأجيل حفلات الفنانة حاليًا لحين إستقرار حالتها الصحية والاطمئنان عليها، وطالب من محبيها أن يدعو لها بالشفاء العاجل.

وكانت أنغام مرتبطة بالعديد من الحفلات، منها حفلها في منطقة التجمع الخامس، الذي كان من المقرر إقامته في 2 ديسمبر المقبل، كما تم إلغاء حفلها الذي كان يجمعها مع المطرب الكويتي نبيل شعيل، والذي كان من المفترض أن يقام في 25 نوفمبر الماضي، بدولة الكويت.

أزمة صحية

خرجت العديد من الأخبار عن حالة أنغام الصحية، منها ما أكد أنها خضعت لعملية جراحية كبيرة أدت إلى إصابتها بشلل في الأمعاء، وهو الأمر الذي جعلها تدخل المستشفى مرة أخرى لإجراء عملية جراحية أخرى عاجلة، ومنها ما أكد أنها خضعت لعملية جراحية لإزالة الرحم لكنها تعرضت لمضاعفات جعلتها تغيب عن الوعي تماماً.

لكن الموسيقار خالد سليمان، شقيق أنغام نفى كل ذلك، مشيراً أن كل ما يتردد عن حالة شقيقته الصحية مجرد شائعات ليس له أي أساس من الصحة، وطلب من جمهورها عدم ترويج تلك الأكاذيب، ومن يحبها عليه الدعاء لها بالشفاء العاجل.

وأكد خالد سليمان، أن أنغام  لم تصاب بشلل في الأمعاء كما تم تداوله من شائعات خلال الفترة الماضية على بعض وسائل الإعلام المختلفة، كما أنها لم تفقد الوعي كما تردد، بل أنها تتواصل مع المحيطين بها، وأشار إلى أن أسرتها برفقتها في المستشفى.

وأوضح الحالة الصحية لشقيقته قائلاً: “هي أجرت عملية جراحية كبيرة منذ أسابيع، وعادت إلى منزلها بعدها، لكنها بعد فترة وجيزة شعرت بتعب شديد جدًا، فتم نقلها إلى المستشفى مرة أخرى بعد حدوث مضاعفات إثر العملية، وأطلب من جمهورها في كافة أنحاء الوطن العربي الدعاء لها بالخروج من المستشفى والشفاء من تلك الأزمة الصحية التي تمر بها”.

وقال محمد علي سليمان، والد أنغام، أن حالتها الصحية في تحسن، لكن هذا لا يعني أنها تستطيع أن تغادر المستشفى في الوقت الحالي، حيث أنها مازالت تحت الملاحظة الطبية، ولم يحدد الأطباء المتابعين لحالتها موعد لخروجها من المستشفى.

نزيف حاد

وكشف د. وائل غفير، أستاذ الجراحة بكلية طب جامعة القاهرة والطبيب المعالج لأنغام، أنها دخلت المستشفى لأول مرة منذ أسبوعين وهي تعاني من نزيف حاد أجبر الأطباء لإجراء عملية جراحية عاجلة، وبعد 3 أيام استقرت حالتها وغادرت المستشفى.

وأضاف الطبيب خلال إحدى لقاءاته التليفزيونية أنه بعد يومين فقط من مغادرتها للمستشفى، شعرت بآلام شديدة جدًا في البطن، يصاحبها عدم الرغبة في تناول الطعام، والقيء المستمر، وتم نقلها إلى المستشفى مرة أخرى، وخضعت للعديد من الفحوصات الطبية والأشعات، واتضح من خلالها أن هناك التصاقات بالأمعاء بسبب العملية الأولى، أدت إلى إنسداد معوي، ولذلك تم تركيب بعض الأنابيب المتصلة بالمعدة لكي تفرغ الأمعاء على أمل أن تتحسن الحالة.

دعم النقيب

طالب الفنان مصطفى كامل، نقيب الموسيقيين، الفنانين ومحبي المطربة أنغام في مصر والوطن العربي بالدعاء لها بالشفاء العاجل، متمنياً عودتها إلى أسرتها وجمهورها ومحبيها وهي في أتم صحة وعافية بعد تعرضها لأزمة صحية نقلت على إثرها في إحدى المستشفيات.

وأضاف مصطفى، أن آخر اتصال للاطمئنان عليها جري بينه وبين والدها، أكد له أنها بخير وستعود لمنزلها قريبًا.

دعم نجوم الغناء

حرص العديد من النجوم في كافة أنحاء الوطن العربي على دعم أنغام، وكتب العديد منهم عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي رسائل دعم لها في محنتها الأخيرة.

حيث قالت النجمة اللبنانية إليسا عبر حسابها الشخصي على “تويتر”: “كل الدعاء بشفائك العاجل وعودتك لجمهورك ونشاطك مثل الأول وأفضل.. الحمد لله على سلامتك ويا رب أزمة وتعدي”.

وكتب الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر عبر حسابه الشخصي على “تويتر” قائلًا: “ألف سلامة يا أنغام إن شاء الله ترجعي لعيلتك ولجمهور في أفضل صحة وحال”.

بينما علق المطرب مدحت صالح لأنغام، عبر حسابه على “إنستجرام” قائلًا: “تمنياتنا بالشفاء العاجل للفنانة أنغام.. ألف سلامة”.

ونشر “أمير الغناء العربي”، هاني شاكر، صورة أنغام، عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام”، وعلق قائلًا: “الفنانة الكبيرة والحبيبة الغالية أنغام، كل التمنيات الطيبة بالشفاء العاجل والعودة السريعة لفنك وجمهورك الكبير الذي يدعو لكِ بسرعة الشفاء والعودة مرة أخرى لفنك ولحفلاتك من جديد، يا رمز الاحترام والفن الجميل الراقي.”

بينما كتبت المطربة السورية أصالة نصري عبر حسابها الشخصي على “تويتر” قائلة: “الله يعافي الغالية نغومة وتقوم بألف سلامة وترجع لأولادها وفنها وحبايبها بصحة وعافية يا رب العالمين”.

وعلقت المطربة اللبنانية كارول سماحة عبر حسابها على “تويتر” قائلة: “سلامة قلبك حبيبتي أنغام، الله يقومك وترجعيلنا ولجمهورك بأسرع وقت”.

فيما علق المطرب الكويتي عبد الله الرويشد، عبر حسابه بـ”تويتر” قائلاً: “سلامتك الغالية أنغام، الله يحفظك يا أم عمر ويقومك بالسلامة”.

ونشر المطرب اللبناني وائل جسار، صورة أنغام عبر حسابه الشخصي على “إنستجرام”، وعلق قائلًا: “الفنانة الغالية أنغام نتمنى لك الشفاء العاجل”.

ليست المرة الأولى

تعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها أنغام لأزمة صحية تدخلها المستشفى، حيث أنها تعرضت من قبل إلى مشكلة صحية في الكتف، واضطرت إلى الخضوع لعملية دقيقة في كتفها، كما خضعت لعملية جراحية أخرى في النفس التوقيت وكانت في منطقة رسغ اليد، وقامت بها حيث أنها كانت تعاني من مشاكل كبيرة في أوتار اليد.
تلك العمليتين خضعت لهما مع طبيب مصري يعمل في ألمانيا، وقد حكت عن تجربتها معه في أحدى لقاءاتها التليفزيونية، وأكدت أنها كانت تعاني من آلام شديدة في الكتف قبل خضوعها لتلك العمليتين الجراحيتين.

على كرسى المذيع

رغم النجاح الضخم الذي تستمتع به أنغام على صعيد الغناء، إلا أنها قررت مؤخراً أن تقتحم عالم البرامج التليفزيونية والجلوس على كرسي المذيع من خلال تقديمها لبرنامج جديد يحمل أسمها “أنغام”، الذي يعرض على قناة dmc””.

البرنامج يعتمد على جلسة طربية يتخلله حوار مع الضيف عن مشواره الغنائي وأهم المحطات في حياته المهنية، واستضافت أنغام من خلاله العديد من المطربين والمطربات أبرزهم اللبناني راغب علامة ومدحت صالح وكارمن سليمان وأحمد جمال واللبنانية كارول سماحة وبهاء سلطان وفريق “واما” واللبنانية نوال الزغبي.

أقرأ أيضا: بعد خروجها من المستشفى.. طبيب أنغام يطمئن جمهورها: حالتها الصحية جيدة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة