القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
أحد تلاميذ مفيد فوزي
أحد تلاميذ مفيد فوزي

هويدا إحدى تلميذات مفيد فوزي: مصر فقدت قيمة كبيرة | فيديو 

حنان الصاوي- محمد هشام

2022-12-04 02:12

 

انتهت منذ قليل، جنازة الإعلامي الراحل مفيد فوزي من كنيسة المرعشلي بالزمالك، بحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام أبرزهم، الفنانة ميرفت أمين وانهيار ابنته الاعلامية حنان مفيد منذ وصولها مقر الكنيسة .

وتحدثت من داخل السيارة الحاملة لجثمان الراحل  مفيد فوزي ، هويدا احدي تلاميذه واول من استقبلت خبر وفاته وقامت باجراءات تجهيز الكنيسة لاستقباله وايضا انهاء تصريحات الدفن وعبرت عن حزنها الشديد عن وفاته قائلة انه الاب الروحي له وانه اليوم مصر فقدت الهرم الرابع وقيمة كبيرة في مجال الاعلام والصحافة .

وحرص عدد من الشخصيات العامة منهم الإعلامي محمود سعد والكاتب الصحفي حمدي رزق على حضور جنازة الإعلامي مفيد فوزي بكنيسة المرعشلي في حي الزمالك.

ورحل عن عالمنا الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر بأحد المستشفيات الخاصة.

 مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

وتزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

وثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».
 

اقرأ أيضا | انهيار وبكاء سيمون بجانب نعش الراحل مفيد فوزي| فيديو 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3956538

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة