منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة
منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة


«الإيسيسكو» تشارك في انطلاق حملة توعية بالتراث المادي وغير المادي بالأردن

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 02:29 م

 

بدأت حملة للتوعية بالتراث المادي وغير المادي في الأردن، بالشراكة بين منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، واللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، ومديريات التربية والتعليم في عدد من محافظات الأردن.

وأفاد بيان للإيسيسكو، بأن الحملة، التي انطلقت من مدينة البتراء، وتشمل عددا من المحافظات الأردنية، تهدف إلى زيادة الوعي لدى طلبة المدارس والمجتمع المدني الأردني بأهمية الحفاظ على التراث المادي وغير المادي، من خلال عدد من الأنشطة والورش التدريبية حول أهمية التعريف بالتراث، وطرق وآليات الحفاظ عليه.

واستعرض الخبير بقطاع الثقافة والاتصال بالمنظمة الدكتور أسامة النحاس جهود (الإيسيسكو) في حفظ التراث والتوعية بدوره في تعزيز الهوية الوطنية للشعوب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، داعيا إلى العمل على ترسيخ ثقافة الحفاظ على التراث، وإدراك أهميته لدى جميع فئات المجتمع، خصوصا الأطفال والشباب. 


من جهتها.. عبرت أمين سر اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم ابتسام أيوب، عن شكرها لـ(الإيسيسكو)، منوهة بجهود المنظمة في سبيل التوعية بالأخطار التي تهدد التراث الثقافي، وجهودها لحمايته وتثمينه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة