المغرب
المغرب


"فيفا" يخصص 5 آلاف تذكرة لجماهير المغرب لمباراة إسبانيا

هبة سلامة

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 03:45 م

أكدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توصلها لاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بخصوص مشكل نفاد تذاكر مواجهة "أسود الأطلس" أمام إسبانيا لحساب ثمن نهائي مونديال قطر 2022.

ونشرت الجامعة بيانًا على موقعها الرسمي، جاء فيه: "بعد مجهودات كبيرة قامت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن الاتحاد الدولي خصص 5000 تذكرة إضافية خاصة بمباراة إسبانيا".

وتابع: "التذاكر مخصصة للجماهير المغربية ووضعت في موقع الاتحاد الدولي الرسمي الخاص ببيع التذاكر".

وتواجه كتيبة المدرب وليد الركراكي، منتخب "لاروخا" بعد غد الثلاثاء، على أرضية ملعب المدينة التعليمية، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.

يذكر أنه تأهل منتخب المغرب إلى دور الـ16 من نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على نظيره كندا بهدفين لهدف، علي ملعب الثمامة في ختام دور المجموعات من كأس العالم 2022 .

وصعد أسود الأطلسي إلى ثمن نهائي مونديال قطر 2022، كمتصدر للمجموعة الأولى ورافقه منتخب كرواتيا صاحب المركز الثاني في المجموعة.

وانطلقت بطولة كأس العالم 2022 الأحد 20 نوفمبر الماضي، وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، بمشاركة 32 منتخبًا للمرة الأخيرة، تم توزيعها على 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات وصعد أول وثاني كل مجموعة إلى دور الـ16.

وجاءت لائحة التأهل حال تساوي منتخبين أو أكثر في عدد النقاط كالتالي :

«في حالة تساوي منتخبين أو أكثر يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم الأهداف المسجلة في المباريات بين الفرق المتساوية في النقاط، ثم اللعب النظيف، وأخيرًا قرعة لتحديد المتأهل».

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية على ملعب ستاد لوسيل، بتاريخ يوم الأحد الموافق 18 ديسمبر 2022، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

اقرأ أيضًا: ظهير إسبانيا: سنحترم منتخب المغرب.. وعشنا لحظات عصيبة أمام اليابان

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة