القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

وزيرة البيئة: مصر نجحت في توقيع اتفاقيات تمويل لمشروعات بقيمة 15 مليار دولار

بوابة أخبار اليوم

2022-12-04 05:40

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، خلال اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب شريف الجبلي؛ أن مصر تحتاج لتنفيذ  خطة ٢٠٣٠ للتغيرات المناخية، إلى حوالي ٢٠٠ مليار دولار، لافتة إلى أن مصر نجحت في توقيع اتفاقيات تمويل جزئي لمشروعات بقيمة 15 مليار دولار، يتم الحصول عليها على مدار خمس سنوات، وموجهة لـ ٩ مشروعات فقط ضمن ٢٦ مشروعا تقدمت بها مصر.


وأضافت وزيرة البيئة، أن مشكلة إفريقيا تكمن في كيفية صياغة مشروعاتها حتى تحصل على تمويل، موضحة أن أمريكا خصصت ١٥٠ مليون دولار لإفريقيا كنجاح لمؤتمر المناخ في هذا الإطار.
 
وأوضحت وزيرة البيئة، أن مصر عكفت على أن يكون هناك وحدة للصوت الإفريقي في التعاطي مع مؤتمر المناخ وكان هناك لقاء مع وزراء البيئة الإفريقية لشرح ما تقوم به من مبادرات في هذا الإطار. موضحة أنها ستسافر لحضور قمة التنوع البيولوجي خلال ١٠ أيام للتفاوض لصالح أفريقيا..

وأشارت وزيرة البيئة، بأنه على مستوى أفريقيا، حققت مصر عددا كبيرا من المكاسب بتنظيم مؤتمر المناخ، منها ما يتعلق بالتمويل للقارة السمراء، موضحة أن المكسب الذي حققته مصر لأفريقيا مهما للغاية.

وأضافت «فؤاد»، أن مصر نجحت في إبراز دورها الريادي في أفريقيا، من خلال تفعيل المبادرة الأفريقية للتكيف، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بعد نجاح مصر في الحصول علي دعم مالي تم تقديمه من الولايات المتحدة الأمريكية والدولة المتقدمة بقيمة ١٥٠ مليون دولار واستضافة وحدة إدارة المبادرة بالقاهرة.
 
وأشارت «فؤاد» إلى أن المملكة المتحدة تعهدت بتقديم ٢٠٠ مليون جنيه إسترليني كدعم مالي لأفقر البلدان الإفريقية الأكثر تأثرا بتغيرات المناخ.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3956738

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة