القائمة

البحث

إصداراتنا

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

«متحدث الوزراء»: الرخصة الذهبية تَجُب أي موافقات أخرى| فيديو

أحمد عبدالرحيم

2022-12-04 05:57

علق السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على قرار اللجنة العليا بمنح موافقات "الرخصة الذهبية"، على 8 مشروعات تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، إن قرار اليوم من اللجنة العليا المشكلة من رئيس الوزراء لبحث الملفات التي تتقدم بها الشركات للحصول على الرخصة الذهبية هو قرار محوري ومهم.

وأضاف أن الرخصة الذهبية تم النص عليها في قانون الاستثمار الصادر في 2017، ولم يتم استخدام هذا النص من قبل رغم مرور 5 سنوات على القانون، موضحاً أنه لأول مرة تتجه الحكومة لإعطاء ومنح هذه الرخصة ولـ 8 مشروعات مرة واحدة.

وأشار إلى أن اللجنة العليا أقرت هذه الرخصة لـ8 مشروعات جديدة، موضحًا أن مجلس الوزراء خلال اجتماعه المقبل نهاية الأسبوع الجاري، سيقرر منح هذه الرخصة بشكل نهائي لهذه المشروعات.

وأوضح، أن ميزة الرخصة الذهبية أنها تَجُب أي موافقات أخرى، وأن من يحصل على الرخصة الذهبية بإمكانه إقامة المشروع وتشغيله وإدارته ، متابعا: "يعني هذه الرخصة هي تشغيل وإقامة وإدارة، والمشروع الذي يحصل على الرخصة الذهبية لا يحتاج إلى المرور بالموافقات الأخرى من الجهات المختلفة خلال الموافقة الصادرة من مجلس الوزراء".
 

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء يتابع مشروع تطوير «حدائق تلال الفسطاط»

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3956753

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة