القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قبل مباراة السنغال.. تاريخ مواجهات منتخب إنجلترا أمام منتخبات إفريقيا| فيديو

وليد علام

2022-12-04 07:14

رغم أنها المواجهة الأولى للمنتخب السنغالي أمام المنتخب الأنجليزي إلى أن الفريق السنغالي يطمح بالإطاحة به من الدور ثمن النهائي لمونديال قطر 2022 لكرة القدم متحصننا بنتائجه السابقة في مشاركته السابقة.


حيث فاز المنخب السنغالي على ثلاث منتخبات اوربية عريقة بداية من فرنسا والسويد وبولندا وتعادل مع الدنمارك وخسارتين فقط أمام تركيا وهولندا


ولا ينسى الانجليز كم كان شاقا الصعود لقبل نهائي مونديال ايطاليا 1990 على حساب الكاميرون بنتيجة ٢/٣ .. اللقاء سيكون صعب وربما يكون لقاء اليوم  من أصعب المواجهات خلال الدور الثمن نهائي

 

اقرأ ايضا:مفيد فوزي.. عاد إلى منزله بعد الساعة العاشرة «فنام في بير السلم»


و قد تأسس الاتحاد السنغالي لكرة القدم في عام 1960، وشارك في 14 نسخة من طوال تاريخ البطولة الأفريقية، وجاءت أفضل نتائج منتخب «أسود تيرانجا» في بطولة أمم أفريقيا مالي 2002، عندما خسر اللقب أمام المنتخب الكاميروني بنتيجة 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية. وجاءت المشاركة الأولى لـ«أسود التيرانجا» بعد تأسيس الاتحاد السنغالي بـ5 سنوات، في البطولة التي أقيمت في تونس في عام 1965، وحقق المركز الرابع بعدما خسر أمام المنتخب الإيفوراي بهدف نظيف، وشهدت البطولة فوز المنتخب الغاني بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على تونس بنتيجة 3-2. وشارك المنتخب السنغالي في كأس أمم أفريقيا 14 مرة، لعب خلالها 49 مباراة، وحقق الانتصار في 16 مباراة، مقابل 12 تعادلا و21 خسارة، محرزا 55 هدفا مقابل 50 هدفا.  


أما بالنسبة لعلاقة منتخب السنغال بكأس العالم فلم يكن أحد يتوقع على الإطلاق ما فعله منتخب السنغال فى كأس العالم عام 2002، وأن يتألق هذا المنتخب الإفريقى الذى تأهل للمونديال لأول مرة فى تاريخه بهذا الشكل، بل ويصل إلى ربع نهائى البطولة.


 
المنتخب السنغالى تأهل للمونديال بعد تصفيات قوية، على حساب منتخب مصر الذى كان منافسه المباشر، إضافة إلى منتخبات الجزائر والمغرب وناميبيا.


وتواجد منتخب السنغال في كأس العالم خلال تاريخه مرتان فقط، أولهما في بطولة 2002 والتي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان.


وكانت مشاركة السنغال في كأس العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان من أقوى المشاركات، وهي الأفضل له في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

 

ونجح منتخب السنغال في  2002 في تحقيق المفاجأة في أولى مشاركاته بدور المجموعات، ونجح في الفوز على فرنسا بهدف نظيف.

 

وفي المباراة الثانية تعادلت السنغال مع الدنمارك بهدف لكل منتخب، ثم تعادل مرة أخرى أمام أورجواي بثلاثة أهداف لكل منهما.


ويحسب للمنتخب الأنجليزي الملقب "بالأسود الثلاث" ضد منتخبات إفريقيا


في ٢٠مباراة أمام منتخبات افريقيا.
_١٤ فوز.
_ ٦ تعادل.


ولم تخسر إنجلترا أبدا أمام المنتخبات الافريقية في ٧ مواجهات خاضتها في كأس العالم ضدهم حيث فازت في 4 مواجهات وتعادلت 3 مرات .


وكانت المرة الوحيدة التى جمعتها بمنتخب افريقي في خروج المغلوب كانت الفوز على الكاميرون


بينما كان أفضل إنجاز للمنتخبات الأفريقية أمام إنجلترا في نهائيات كأس العالم هو امام منتخبين من عرب إفريقيا بالتعادل بنتيجة ٠/٠، ؛ أمام منتخب الجزائر في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ومنتخب المغرب في مونديال 1986 بالمكسيك،وأحيرا أمام منتخب نيجيريا في مونديال 2022 بكوريا الجنوبية واليابان.

 

أما باقي المواجهات، فقد شهدت فوز إنجلترا مرتين أمام تونس، في مونديال فرنسا عام ١٩٩٨ بنتيجة ٢/٠، وفي المونديال الأخير بروسيا عام ٢٠١٨ بنتيجة ١/٢، كما فاز "الأسود الثلاثة" على مصر عام ١٩٩٠ بنتيجة ٠/١

 

 المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3956835

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة