صورة أرشيفة
صورة أرشيفة


يوم اجتياح كرة «فرط السرعة».. الكمبيوتر الياباني يتربص بالخبرة الكرواتية

أحمد شهاب

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 08:04 م

هو يوم كرة ''فرط السرعة'' من آسيا الصفراء.. يواجه المنتخب الكرواتي وصيف النسخة الماضية من بطولة كأس العالم لكرة القدم نظيره الياباني السريع، غداً فى تمام الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، على ملعب الجنوب فى اطار منافسات  دور الـ16 بمونديال ٢٠٢٢ المقام حاليا فى قطر.. وستكون المباراة بمثابة مواجهة بين خبرة المنتخب الكرواتى وطموحات منتخب اليابان، من أجل الصعود لدور الثمانية بالمونديال القطري.

وصعد منتخب كرواتيا الذى يشارك فى كأس العالم للمرة السادسة فى تاريخه لدور الـ16 بعدما احتل المركز الثانى فى مجموعته برصيد 5 نقاط عقب تحقيقه انتصارا وحيدا وتعادله فى لقاءين.
وما زال المنتخب الكرواتى محتفظا بمجموعة كبيرة من لاعبيه الذين قادوا الفريق لتحقيق أفضل إنجازاته فى كأس العالم بالصعود للمباراة النهائية للبطولة أمام فرنسا، وفى مقدمتهم لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

على الجانب الاخر ، تربع منتخب اليابان على قمة مجموعته برصيد 6 نقاط، عقب تغلبه على اثنين من أبطال العالم السابقين، هما منتخبا ألمانيا وإسبانيا،  فيما خسر أمام منتخب كوستاريكا
ويطمح الساموراي، الذى يشارك فى المونديال للنسخة السابعة على التوالي، للتواجد فى دور الثمانية للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما أخفق فى تحقيق هذا الإنجاز خلال محاولاته الثلاثة السابقة..

ويفتقد المنتخب اليابانى خدمات مدافعه كو إيتاكورا بسبب الإيقاف، لحصوله على الإنذار الثانى أمام إسبانيا، فيما تحوم الشكوك أيضا بشأن مشاركة تاكيهيرو تومياسو وهيروكى ساكاي، اللذين يعانيان من الإصابة. وسيكون هذا هو اللقاء الثالث الذى يجمع بين كرواتيا واليابان فى كأس العالم، بعدما سبق أن التقيا فى مرحلة المجموعات بنسختى المسابقة عامى 1998 بفرنسا و2006 فى ألمانيا.

اقرأ أيضاً - مبابي يحطم الأرقام بهدفيه في بولندا بكأس العالم.. يتجاوز كريستيانو رونالدو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة