هونج جين سفير كوريا الجنوبية بمصر
 هونج جين سفير كوريا الجنوبية بمصر


سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة: نثمن الجهود المصرية لإنجاح مؤتمر المناخ

أيمن عامر

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 08:07 م

ثمن السفير هونج جين سفير كوريا الجنوبية بمصر،  الجهود المصرية لإنجاح الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ودورها في حشد وتعزيز الزخم الدولي بشأن مكافحة التغيرات  المناخية .

وقال السفير هونج جين خلال حواره لـ"بوابة أخبار اليوم" سينشر لاحقاً، يذكرنا الطقس المتطرف، مثل موجات الحرارة وحرائق الغابات والفيضانات والجفاف وما إلى ذلك، والتي باتت ملحوظة في شتى بقاع العالم، بأنه يجب على المجتمع الدولي تسريع جهود التصدي لتغير المناخ.

اقرأ أيضا:- ثوران بركان «سيميرو» فى إندونيسيا ومخاوف من تسونامى

واستطرد، وعلى وجه الخصوص، وفي خضم أزمات الطاقة والأمن الغذائي الناجمة عن حرب أوكرانيا، يجب على أعضاء المجتمع الدولي تعزيز تعاونهم بحيث لا يتم التراجع عن هدف الحد من ارتفاع درجة حرارة بـ1.5 درجة مئوية.

وتابع: على ضوء ذلك، فإننا نقدر بشدة الجهود المصرية لإنجاح الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) ودورها في حشد وتعزيز الزخم الدولي بشأن مكافحة تغير المناخ.

وأشار السفير هونج جين، إلى أن كوريا الجنوبية كدولة محورية عالمية تبذل مزيدًا من الجهود لإحراز هدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2030 وصولاً للحياد الكربوني في عام 2050.

كما أسهمت كوريا في إنجاح مؤتمر المناخ من خلال تعزيز التضامن مع المجتمع الدولي فيما يتصل بمكافحة تغير المناخ.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة