أحمد حامد الخبير الاقتصادي
أحمد حامد الخبير الاقتصادي


أحمد حامد: تخفيف الإجراءات الاحترازية في أوروبا والصين تحفز الاقتصاد العالمي

محمد البنهاوي

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 08:55 م

قال أحمد حامد الخبير الاقتصادي، إن قرارات تخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا والتى اتخذتها عدة دول في أوروبا وآسيا ومن أهمها الصين؛ حفزت الاقتصاد العالمي، ومن المنتظر أن تحدث انتعاشة اقتصادية.

وأضاف حامد، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة والناس" اليوم الأحد، أنه تم رفع القيود عن مدينة جوانزوا الصينية الشهيرة بمدينة التجارة، ولكن هناك التزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية بشأن عدم التخلي الكامل عن الإجراءات، خصوصًا في ظل انتشار فيروسات تنفسية أخرى بالتزامن مع دخول فصل الشتاء. 

وأكد الخبير الاقتصادي المقيم بالصين، أن مدينة جوانزوا بدأت تفتح بأكملها لكي تعود المدينة التجارية لسابق عهدها، لافتاً إلى أن القوانين الجديدة الخاصة بكورونا تم تعديلها هناك، مشيراً إلى أن مصانع التنين الآسيوي، بمدينة جوانزوا التي تقع جنوب الصين تعد من أكثر المُدن الصينيّة اشتهارا بالتجارة، حيث تُعد البوابة الاقتصادية التي يقصدها أغلب تجار العالم، وخاصة المستوردين العرب الذين يترددون عليها بشكل كبير. 

وأشار إلى أنه خلال بث مباشر قال إن جوانزوا تعد مدينة تجارة الجُملة، حيث تتوافر بها كافة المنتجات من أثاث ومفروشات، ووحدات إنارة، وتجهيزات مكتبيّة، ومطابخ، وتجهيزات العدد الصناعيّة، وتجهيزات الشركات وبأسعار مُنافسة جداً.

اقرأ أيضاً | الصحة العالمية: الوصول إلى تيجراي ما زال مقيدًا


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة