مسابقة المشروع الوطني للقراءة 
مسابقة المشروع الوطني للقراءة 


تعليم البحيرة يحصل على المركز الخامس في مسابقة المشروع الوطني للقراءة 

فايزة الجنبيهي

الأحد، 04 ديسمبر 2022 - 10:59 م

أعلن يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، عن حصول تعليم البحيرة على المركز الخامس على مستوى الجمهورية فى مسابقة المشروع الوطني للقراءة. 

وتم اليوم إعلان أسماء الفائزين فى مسابقة المشروع الوطنى للقراءة فى موسمه الثانى والذى شارك فيه هذا العام أكثر من ١١ مليون من طلاب المدارس والجامعات والمعلمين على مستوى محافظات الجمهورية.

وشهد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، الحفل الختامى للمشروع الذى نظمته الإدارة العامة للمكتبات بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة، معرباً عن سعادته بفوز الطالب محمد عبدالله فرج الله - الطالب بالصف الثانى الاعدادى بمدرسة الشوربجى التابعة لإدارة كوم حمادة التعليمية بالمركز الخامس على مستوى الجمهورية عن الفئة الثالثة فى المسابقة والتى شارك فيها من تعليم البحيرة ٢٠ طالبا.

اقرأ أيضا | تعليم البحيرة: إنشاء وحدة للتواصل والدعم لبحث شكاوى المعلمين والعمل على حلها  

 وتمت التصفيات فيما بينهم فى العاصمة الإدارية وتصعيد الطالب للتصفيات النهائية على مستوى الجمهورية ليتمكن من الحصول على المركز الخامس جمهورى فى المسابقة ويتم تكريمه فى الحفل الذي شهد اليوم الإعلان عن الفائزين في الدورة الثانية على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم ٤٠ فائزا لتشجيع المزيد من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين على القراءة من أجل تحقيق استدامة معرفية لدى جميع فئات المجتمع مما يساهم في تعزيز ريادة مصر الثقافية .

وتجدر الإشارة إلى أن المشروع الوطنى للقراءة هو مشروع  رباعى الأبعاد يرتكز على أربعة منافسات رئيسية وهى ( منافسة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب الطالب المثقف _ منافسة فى القراءة لطلاب الجامعات لنيل لقب للقارئ الماسى _ منافسة فى القراءة للمعلمين على لقب المعلم المثقف _ منافسة خاصه بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب المؤسسة التنويرية)
وهو مشروع ثقافى يهدف إلى إحداث نهضة فى القراءة واثراء البيئة الثقافية فى المدارس ويرتكز على المعلم المثقف والطالب المثقف  وتستهدف الفئة الأولى الطلاب من الصف الاول الابتدائى حتى الصف الثالث الابتدائى والفئة الثانية تستهدف الطلاب من الصف الرابع حتى الصف السادس الابتدائى بينما تستهدف الفىة الثالثة الطلاب من الصف الاول الإعدادى حتى الصف الثالث الإعدادى وقد شارك في الدورة الثانية للمشروع هذا العام أكثر من ١١ مليون من طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية والجامعات والمعلمين وصل ٤٠  منهم لمنصة التتويج للفوز بإحدى جوائز المشروع.

 وأكد يوسف الديب وكيل الوزارة على أن المشروع الوطنى للقراءة مشروع تنافسى يهدف إلى توجيه أطفال مصر وشبابها لمواصلة القراءة الإبداعية الناقدة التى تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها وإنتاج الجديد منها وصولا لمجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر فضلا عن الحفاظ على اللغة العربية.


وثمن كافة الجهود الداعمة التى مكنت الطالب من تمثيله المشرف لتعليم البحيرة والفوز بهذا المركز المتميز، متمنياً لمنظومة التعليم بالمحافظة مزيداً من النجاحات والانجازات المثمرة  فى كافة المسابقات والفاعليات والأنشطة التى تقام على مستوى الجمهورية.

حضر الاحتفال الختامى والإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم د. إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للخدمات والأنشطة نائباً عن  الوزير ونجلاء الشماسى رئيس مؤسسة البحث العلمي والأمين العام للمشروع الوطني للقراءة ود. محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف ولفيف من القيادات التنفيذية بوزارة التربية والتعليم ومديرى المديريات ومديرى المدارس والمعلمين من المحافظات المصرية المختلفة.

كما شهد الحفل الختامى للمسابقة والتكريم من المديرية المركزية بالبحيرة  كل من د. محمد الغراوى مدير عام الشؤون التنفيذية وعزة الطودى  موجه عام اللغة العربية والتربية الدينية وهدى مرسى موجه عام المكتبات ومن إدارة كوم حمادة التعليمية محمد حامد بهى الدين مدير عام إلادارة ومديرة مدرسة الشوربجى وأخصائية المكتبة وموجه أول اللغة العربية بالمدرسة وموجه المكتبات بالإدارة.      

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة لإحياء الوعى بأهمية القراءة وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية وإحداث نهضة فى القراءة وجعلها أولوية لدى فئات المجتمع وتشجيع المؤسسات والمشاركات المجتمعية الداعمة للقراءة لتقديم مشروعات ثقافية نموذجية مستدامة وفقا لخطة ورؤية مصر ٢٠٣٠  وتحت رعاية ودعم  دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة