الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


الرئيس السيسي: تدخلنا لضبط أسعار الطاقة والسماد

مصطفى أحمد- أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 - 09:32 ص

 

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن دور الدولة في حماية المواطنين من زيادة أسعار الخدمات، متابعا: «لما كنا في المنصورة وحد كلمني عن سعر السماد.. لو حطينا التكلفة الحقيقية للسماد والكهرباء.. هيبقي فوق طاقة الناس».

وأضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح محور التعمير بالإسكندرية، «لو كانت الجودة حطت أرقامها في قطاع الطاقة والغاز، كانت الأسعار مش هتكون كدة خالص»، قائلاً «حرصنا على ضبط أسعار الطاقة».


أننا لا زودنا بنسبة كبيرة ثمن الغاز الحقيقي.. السعر زاد 170%.. النهاردة لا وزارة الكهرباء بتاخد الغاز بالتمن ده.. ولا مصانع الأسمدة بتاخد الغاز بالسعر ده.. لو بنتكلم عن سعر الكهرباء .. هتكون غالية اوي سواء على المصانع أو المواطنين وده مش حصل".

وأوضح الرئيس السيسي أن الدولة رفعت الحد الأدني للأجور للقطاع الحكومي مع ارتفاع الأسعار العالمية للسلع.

وأوضح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن محور التعمير الجديد يعتبر اضافة ونقلة نوعية ضخمة من شأنه ان يفتح آفاق تنموية جديدة لمنطقة غرب محافظة الإسكندرية بكاملها ويزيد من حيزها العمراني، ويربط ميناء الدخيلة بالطريق الصحراوي والطريق الدولي الساحلي ومدينة برج العرب، وليصبح شرياناً تنموياً حيوياً لربط الإسكندرية بمدينة العلمين الجديدة عبر الطريق الساحلي.

كما أضاف المتحدث الرسمي، بأن محور التعمير يأتي كخطوة جديدة اضافية في تنفيذ استراتيجية الدولة في إنشاء شبكة الطرق والمحاور على امتداد رقعة الجمهورية، تلك المحاور التي لم تعد تقتصر فقط على تسهيل حركة المرور وانتقال المواطنين، بل أصبحت المحاور المرورية شرايين جديدة للحياة تدعم جهود الامتداد العمراني المنظم، والتجمعات السكنية الحديثة، وتعزز من العوائد الاقتصادية والتجارية، وتوفر فرص عمل، كما تربط المشروعات القومية لتتكامل مع بعضها، وذلك انعكاساً لرؤية تنموية شاملة وفلسفة علمية عميقة نحو البناء والتعمير والتنمية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة