الإعلامي مفيد فوزي
الإعلامي مفيد فوزي


عزاء الإعلامي مفيد فوزي اليوم بالزمالك

حنان الصاوي

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 - 09:56 ص

 

توفي امس الأحد 4 ديسمبر الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة. 

وقد اعلنت ابنته الاعلامية حنان مفيد فوزي ان العزاء اليوم الإثنين 5 ديسمبر الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك".

وقد تم تشييع جثمان الكاتب الراحل مفيد فوزي امس من كنيسة المرعشلي  وتم حضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام أبرزهم، الفنانة ميرفت أمين والفنان تامر عبد المنعم وزوجته، والمهندس عبدالصادق الشوربجي، والإعلامي أحمد الطاهري، والإعلامي محمود سعد، والإعلامي حمدي رزق، وعدد آخر من نجوم الإعلام.

وانهارت  الإعلامية حنان مفيد فوزي أثناء تشييع جثمان والدها .

اقرأ أيضا | مشاهد لا تنسى من جنازة مفيد فوزي | صور وفيديو

وجدير بالذكر أنه أعلنت الكاتبة الصحفية حنان نجلة الإعلامي الكبير الراحل مفيد فوزي، موعد جنازة وعزاء والدها، بعدما رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من امس الأحد، عن عمر ناهز  89 عامًا.

وكتبت حنان عبر خاصية ستوري لحسابها على موقع التواصل الاجتماعي، «فيسبوك»: "بابا سافر السما عند ربنا.. صلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرًا في كنيسة المرعشلي بالزمالك، والعزاء غدًا الإثنين الساعة السادسة، في قاعة كنيسة المرعشلي بالزمالك".

اقرأ أيضا|ننشر موعد جنازة وعزاء الإعلامي مفيد فوزي

حياة مفيد فوزي

مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933 لقب بـ«المحاور» كان والده فوزي سعد موظفا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، تخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

ثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة «تلفزة الصحافة» أو «تصحيف التليفزيون» والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة «صباح الخير».

اقرأ أيضا | وفاة مفيد فوزي.. ذكرياته مع العندليب وسر خصامه له شهرًا | صور

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة