القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
 فوائد نبات بلسم الليمون الملّيسة
فوائد نبات بلسم الليمون الملّيسة

لتخفيف تقلصات القولون.. عالمة روسية تتحدث عن فوائد نبات «بلسم الليمون الملّيسة»

شيرين الكردي

2022-12-05 02:06

عشبة المليسا هي عشبة معمرة من عائلة النعناع، و تتميز بأن لها رائحه الليمون الخفيفة وهذا سبب تسميتها عشبه المليسا ببلسم الليمون، ونظرا لأهميتها في علاج الكثير من الأمراض وفوائدها المدهشة، وتستخدم عشبة المليسا لعلاج أحد أمراض المناعة الذاتية التي تنطوي على الغدة الدرقية مرض جريفز، والذي ينطوي على تورم ممرات الهواء.

تحدثت، إيرينا مالتسيفا، عالمة الأحياء والأعصاب والأخصائية في الطب الوظائفي عن نبات الملّيسة «بلسم الليمون الملّيسة» وأعادت إلى الأذهان بعض فوائدها، وقالت؛ إن تناول هذا النبات له تأثير جيد على عمليات الهضم، ويقول الخبراء أن المليسة تحتوي أيضا على العديد من المواد التي تساعد في تأخير الشيخوخة، نقلا عن موقع «لايف».

المليسة هي نبات له تاريخ طويل في العلاج، فزيته مناسب لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي، وتخفيف الصداع، والتوتر، وتخفيف تقلصات القولون.

وأضافت الطبيبة، أن المليسة تتضمن أيضا مادة الليمونين (بلسم الليمون)، التي لها خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للسرطان، كما أنها تعمل بمثابة تأثير وقائي لنظام القلب والأوعية الدموية.

وأعادت الطبيبة الروسية إلى الأذهان أن شاي المليسة يمكن أن يهدّئك في وقت قصير، وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المشروب يحسّن نوعية النوم، أما الشاي بالبابونج فيريح العضلات ويمنع الإنسان من الإصابة بحالات القلق والذعر.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3957497

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة