القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
المكسرات تساعدك على تخفيف وزنك
المكسرات تساعدك على تخفيف وزنك

نصائح غذائية.. المكسرات تساعدك على إنقاص وزنك

شيرين الكردي

2022-12-05 02:27

تعتبر المكسرات غنية بالألياف والبروتينات والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن التي تساعد أيضًا على إنقاص الوزن وحرق دهون البطن، إذا لم تكن قد أضفت بالفعل هذه المسرات الصغيرة إلى نظامك الغذائي، فقد حان الوقت لتعرف أهميتها.

ويعتبر فقدان الوزن ليست سهلة؛ يتطلب التفاني والعمل الجاد والكثير من الصبر، عليك أن تودع كل شيء غير صحي وطعام غير صحي وأن تقول مرحبًا لكل الأشياء الصحية والمغذية ، إذا كنت تحاول إنقاص وزنك ، فستعرف أهمية تضمين الأطعمة الصحية في نظامك الغذائي، في قائمة الأطعمة الصحية ، تعتبر المكسرات من الأطعمة الخارقة التي تحتوي على مستويات مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة جسمك.

لذلك أجرى باحثون فيما سبق الكثير من الدراسات حول المكسرات وفوائدها وتأثيرها على الصحة، وهل هي تزيد في الوزن خاصة بعد اتهامات كثيرة بذلك، إلا أن هذه المرة كانت نتائج الدراسة عكسية، حيث ثبت بالدليل العلمي أن اللوز يساعد على تخفيف الوزن.

وكشفت دراسة حديثة أن تناول اللوز يمكن أن يساعد الناس على تخفيف أوزانهم، حيث وجد الباحثون أن تناول 30-50 جراماً من اللوز يساعد في تقليل الشهية.

وبحسب الدراسة، فإن أولئك الذين تناولوا اللوز بدلاً من وجبة خفيفة من الكربوهيدرات قللوا ما مقداره 72 سعرة حرارية في الوجبة التالية.

 قالت الدكتورة، شراية كارتر، من جامعة جنوب أستراليا: "تعد معدلات زيادة الوزن والسمنة مصدر قلق كبير للصحة العامة، وقد يكون تعديل الشهية من خلال الاستجابة الهرمونية هو المفتاح لتعزيز إدارة الوزن"، وبحسب "ذا صن".

وأضافت: "درس بحثنا الهرمونات التي تنظم الشهية، وكيف يمكن للمكسرات، خاصة اللوز، أن تساهم في التحكم في الشهية".

وتابعت: "وجدنا أن الأشخاص الذين تناولوا اللوز قد عانوا من تغيرات في الهرمونات المنظمة للشهية، والتي ربما تكون قد ساهمت في تقليل تناول الطعام".

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3957526

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة