القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : محمد البهنساوي
 إيلون ماسك
 إيلون ماسك

الخسائر تلاحق إيلون ماسك

ناريمان محمد

2022-12-05 04:57

يعد  الملياردير المثير للجدل  إيلون ماسك  أيقونة النجاح التكنولوجي في العالم، وبات أغنى رجل على الكوكب بثورة تقترب من 200 مليار دولار، لكن تقريرا جديدا لموقع "إكيسوس" الإخباري الأمريكي أحصى خسائر كبيرة  خلال عام 2022 ، تظهر أنه كان عام الخسارة بامتياز.

اقرأ أيضا: إيلون ماسك: حظر «تويتر» لتقرير يتهم نجل بايدن بالفساد تدخل في ‏انتخابات 2020

وقال الموقع الأمريكي إن بيانات ميزانية الملياردير الأمريكي تظهر أنها غارقة بالخسائر،  صفقاته المالية هذا العام، وعلى رأسها شراء "تويتر"، قللت من مداخيله وألحقت الأضرار برأس ماله.

 
 رغم أن ثروة إيلون ماسك تعد بمئات المليارات، إلا أن مشكلتها تمكن في أن نسبة كبيرة منها مرتبطة بأسهم شركة "تسلا" للسيارات الكهربائية، والتي تراجعت بنسبة تصل إلى 50 في المئة هذا العام.
ويٌعتقد أن ماسك كان يملك جزءا كبيرا من سوق العملات الرقمية التي كانت نتائجها هذا العام رديئة أيضا، التي كانت أقوى عملاته "البيتكوين" عند 37 ألف دولار لتهبط عند 16 ألف دولار في ديسمبر الجاري.
وفي هذا العام أيضا، أصبحت "تسلا" تواجه منافسة ضارية ومن منافسين كثر في سوق السيارات الكهربائية، بينما راحت حصتها السوقية تتراجع، لكن أن 2022 لم يكن سيئا للغاية لإيلون ماسك، إذ بدأت "تسلا"، الأسبوع الماضي، أول عملية شحن شاحنة صغيرة، التي تعهد إيلون ماسك في عام 2017 بأنه ستدهش الجمهور.

وقد أنشأ إيلون ماسك شركة اسمها "بورينج" مهمتها بناء أنفاق أسفل المدن الأميركية لتخفيف من الازدحام المروري، لكنها لم تستطع سوى إنجاز مشروع واحد أسفل مدينة لاس فيغاس، فيما تعثرت مشاريع أخرى.


ماذا بشأن تويتر؟

وبعد الاستحواذ على "تويتر"، وقع إيلون ماسك في مأزق توقف  الإعلانات من معلنين كبار مثل بعض كبرى شركات السيارات،  ومشكلة علامة التوثيق التي صار يطلب من حامليها في الموقع دفع 8 دولارات شهريا لقاء استمرارها، غير أنها أوقعته في متاعب كثيرة، حيث استحوذ البعض عليها لنشر أكاذيب وأخبار مفبركة.

ورغم أن عملية الفصل الواسعة النطاق في "تويتر" قلصت النفقات التشغيلية إلى حد كبير، إلا أن ماسك مطالب بدفع مبلغ مليار دولار سنويا، ضمن ديون الموقع التي احتسبت في الصفقة وتبلغ 13 مليار دولار.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3957696

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة