قافلة طبية
قافلة طبية


ضمن مبادرة حياة كريمة في السويس.. قافلة طبية بقرية شندورة للكشف على  618 مريض

حسام صالح

الإثنين، 05 ديسمبر 2022 - 10:42 م

نظمت جامعة قناة السويس قافلة طبية بقرية شندورة بالقطاع الريفي بحي الجناين بمحافظة السويس، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بالسويس.

اقرأ أيضا | «ثقافة المنيا» تناقش الزيادة السكانية وظاهرة العشوائيات بـ«ديرمواس»

وضمت القافلة أطباء من تخصصات الباطنة والأنف والأذن والحنجرة والأمراض الجلدية والرمد والأسنان والأطفال، ووقعت الكشف الطبي 618 مريض وجرى صرف العلاج بالمجان لجميع المستفيدين.

يأتي ذلك في إطار مبادرة " حياة كريمة" والتي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم وتقديم الخدمات ورفع مستوى معيشة المواطنين بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وقال الدكتور محمد صالح منسق عام جامعة قناة السويس لقوافل الإصحاح البيئي إن الجامعة نظمت عدة قوافل في السويس لخدمة أهالي القطاع الريفي شمال المحافظة، وذلك بالتنسيق مع الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس والدكتور أحمد زكي حسين نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

وتابع أن القافلة لم تقتصر على الكشف الطبي على المواطنين، إذ ضمت أطباء بيطريين أجروا الكشف على رؤوس الماشية والأغنام وصرفوا علاج مجانا.

وسجلت القافلة إقبال من المواطنين للاستفادة من الخدمات الطبية المجانية، مع بداية عمل القافلة في الـ 9 صباحا، ووجه المستفيدون من القافلة الطبية التي أقيمت بالجمعية الزراعية بقرية شندورة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والقائمين على مبادرة حياة كريمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة