حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين


نقيب الفلاحين: يطلق حملة «بلاها ذهب»

مروة العدوي

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 09:54 ص

أطلق حسين عبدالرحمن أبوصدام،  نقيب عام الفلاحين حملة تحت اسم بلاها ذهب للحد من شراء معدن الذهب بعد إرتفاع أسعاره لأرقام قياسيه ولفت إلى أن ارتفاع أسعار الذهب نتيجه لزيادة عمليات الشراء وقلة المعروض. 

وأضاف ابوصدام أن سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر تداولا سجل1850 جنيه لأول مره في التاريخ ووصل سعر جرام الذهب عيار 24 لـ2144 جنيه، أي أن كيلو الذهب عيار 24 يزيد عن 2 مليون جنيه وهو ثمن فدانين أرض زراعية ملك من أجود الأراضي في مصر، وارتفع سعر جنيه الذهب إلى14.800 جنيه.


وأضاف عبدالرحمن أن ارتفاع أسعار الذهب لهذه الدرجة يرجع إلى قلة المعروض مع كثرة الطلب مناشدا المواطنين بالامتناع عن شراء الذهب في الفترة الحالية، حتى تعود أسعاره إلى طبيعتها.

وأشار عبدالرحمن، إلى أن شراء الذهب للادخار حاليا يشكل خطرا على المشترى، بالنظر إلى أن معظم التوقعات تشير إلى انخفاض أسعار الذهب في الفترة المقبلة. 

وأكد عبدالرحمن أن توقف استيراد الذهب من الخارج سبب من أسباب إرتفاع اسعاره مع امتناع بعض تجار الذهب عن البيع طمعا في زيادة الأرباح، وأكد عبدالرحمن على ضرورة تريث المقبلين على الزواج في شراء الذهب، مناشدا اهل المقبلين علي الزواج بعدم التغالي في تقدير المهر والشبكة والاكتفاء بالحد الأدنى مع تغيير عادات وتقاليد شراء الذهب بكميات كبيرة لبعض العائلات في الصعيد واستبداله بشراء منفولات اوعقارات أو أطيان زراعية


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة