إزالة العلامات
إزالة العلامات

روبوت يمسح العبارات غير المرغوبة على الجدران عبر تغطيتها بالطلاء

شيرين الكردي

2022-12-06 10:33

 

في كثير من الأحيان، اكتسبت ظاهرة التخريب المتعمد "العلامات" دلالات عدوانية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، و تفسد العبارات والرموز التي يتم رسمها على الجدران المظهر الحضاري للمدينة، وقد تكون بعض هذه العبارات مسيئة وتنتهك آداب السلوك العامة، وهنا يأتي دور هذا الروبوت المتطور الذي يعمل على تغطية العبارات والأشياء غير المرغوبة على الجدران، عبر تغطيتها بالطلاء، ما يؤدي إلى مسحها، حسب موقع 24 الإلكتروني الإماراتس.

  

كيف يعمل TRS 001؟
إنه روبوت مسؤول عن التحليل الهندسي واللون للجدار الذي يُزمع العمل عليه لإزالة "العلامات" المصنوعة على الجدران المطلية من خلال تغطيتها بطبقة واحدة أو أكثر من الطلاء، وهو قادر على تسجيل حجم وموضع العناصر المختلفة.

ويتم تفويض مرحلة تحليل السطح إلى مجموعة من الكاميرات الموضوعة في مقدمة الروبوت ، بين فوهات الطلاء.

تكتشف هذه الكاميرات بدقة هندسة الواجهة ، وتسجيل حجم وموضع الأبواب والنوافذ والمزاريب ، فضلاً عن اكتشاف لون الطلاء الموجود بالفعل على الحائط.

بعد ذلك ، وبفضل وجود عدة عبوات من الطلاء بألوان مختلفة في جسم الإنسان الآلي نفسه ، تهتم الماكينة بخلطها بشكل مستقل للحصول على الظل المناسب للتطبيق.

بفضل الجذع الذي يرفع ارتفاعه بمدى يصل إلى متر واحد ، يمكن للروبوت أن يغطي الطابق الأرضي بأكمله ، ويصل أقصى ارتفاع للعمل إلى 3 أمتار.

ويتم وضع شرائط RGB LED على الدعامات الثلاثة لتكون بمثابة مؤشرات لحالة تشغيل الروبوت ، بالإضافة إلى مستشعرات القرب التي تكتشف العوائق والمشاة.

أصبحت الحركة ممكنة من خلال استخدام عجلات متعددة الاتجاهات: يسمح هذا النوع من العجلات بالحركة الدقيقة في كل من الدوران والترجمة وإمكانية تحقيق كلا الحركتين بسلاسة وبأقصى قدر من الدقة والاستقرار.


 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3958176

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة