أحمد عيسى وزير السياحة والآثار
أحمد عيسى وزير السياحة والآثار

عيسى: تخصيص 1.6 مليار جنيه لترويج السياحة في 12 دولة

مي سيد

2022-12-06 11:06

Advertisements

كشف أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، عن تخصيص ميزانية تتراوح قيمتها بين 1.5 إلى 1.6 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، وذلك للإنفاق على الأنشطة الترويجية المختلفة للمقصد السياحي المصري، بهدف جذب مزيد من الحركة الوافدة والتأكيد على تنافسية القطاع، مقارنة بنحو 800 مليون جنيه في 2022-2021.

وأضاف "عيسى" أنه تم تخصيص 30 مليون دولار من إجمالي الميزانية خلال العام المالي الحالي للترويج لمصر فى 12 دولة "الأسواق الرئيسية المصدرة للحركة السياحية"، منوهًا بأن %70 من هذه الميزانية سيتم توجيهها إلى الديجيتال ميديا -الإعلام الرقمي- فى تلك الدول المستهدفة.

ولفت إلى أن الدول الـ12 التي يتم التركيز عليها تم اختيارها وفقًا لدراسة أظهرت أن 272 مليون سائح بها أبدوا رغبتهم في زيارة مصر، وتم تقسيم هذا العدد إلى 5 شرائح، تشمل السياحة الثقافية، والشاطئية والترفيهية، والعائلية، والمغامرات، إضافة إلى الوافدين الباحثين عن التجربة المتكاملة ومتعددة التجارب والأنماط.

جاء ذلك خلال افتتاحه، اليوم الثاني لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين الثامن CEOs Thoughts 2023 -2023 الذي انعقد على مدار يومي 4 و5 ديسمبر الحالي، تحت عنوان «عام التحديات الكبرى»، بمشاركة مجموعة من الوزراء ورجال الأعمال والمال والمسئولين والمصرفيين والاقتصاديين.

وأشار وزير السياحة، إلى أن مصر كانت تنفق على المشاركة في المعارض الدولية نحو 26 مليون دولار سنويًا، منوهًا بأنه من المقرر صرف من 5 إلى 6 ملايين دولار فقط كل عام سيتم توجيهها للدول المصدرة لحركة السياحة إلى مصر، في إطار موارد محدودة وموظفة بذكاء لتحقيق الاستفادة الأكبر من الأسواق المستهدفة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3958207

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة