صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

شاهد| المشجعون العرب.. أشعلوا أجواء الوحدة والتضامن العربي

مصطفى أحمد

2022-12-06 11:12

Advertisements

 

تصدر اسم المنتخب المغربي مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي والعالم، بعد تأهل أسود أطلس لدور الـ16 لبطولة كأس العالم قطر 2022، وحقق منتخب المغرب فوزا هاما على منتخب كندا بهدفين مقابل هدف واحد، وصعد للدور الثاني من المونديال على رأس مجموعته كأول منتخب عربي في التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان " المشجعون العرب.. أشعلوا أجواء "الوحدة والتضامن العربي"، وما إن أطلق الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس صافرته معلنا نهاية المباراة، حتى اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي فرحا بهذا الفوز التاريخي، وغلبت على نقاشاتها أجواء الوحدة والتضامن العربي بين المشجعين العرب.

هذا الأمر يعكس حجم الوعي والتضامن بين الجماهير العربية رغم أنه ليس بالجديد وتجلى في أكثر من مناسبة كروية وبأشكال مختلفة وبخاصة في كأس العرب في نسختها الأخيرة التي احتضنتها قطر العام الماضي.

ويعتبر مونديال قطر فرصة أخرى تعبر من خلالها الشعوب العربية عن نبضها المشترك وفرحها التلقائي بأي نصر، كما أنّ الهزيمة تؤلم الجميع ولكنها لا تكسر حماسهم وعزيمتهم، وشهدت الشوارع العربية إقبالا كبيرا من الجماهير لمتابعة المتتخبات العربية في كأس العالم على الشاشات الكبرى في النوادي والتجمعات الكبرى وعلى مالقاهي والكافيهات.

ورغم اختلافهم على تشجيع المنتخبات الكبرى كالبرازيل والأرجنتين وفرنسا وإسبانيا وانجلترا إلا أنهم كانوا على قلب رجل واحد في تشجيع المنتخبات العربية، فالفرحة غمرت الشوارع العربية في كل مدنها بفوز السعودية على الأرجنتين، والاحترام والتقدير والفخر بفوز تونس على فرنسا والدعوات والأماني والدعم لمنتخب العرب المغرب في مواجهة منتخب إسبانيا في دور الـ16، وذلك بعدما قدمه من أداء مشرف أمام أكبر منتخبات كرة القدم العالمية.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3958215

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة