الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي


محمد صبحي: النشاط الفني في المدارس له دور كبير في الارتقاء بالفكر

أحمد عبدالفتاح

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 12:18 م

قال الفنان محمد صبحي، إن الاهتمام بالمسرح المدرسي شئ عظيم، مشيرا إلى أنه من جيل المسرح المدرسي الذي تعلم داخل المدرسة كل الفنون والأنشطة التي تنمي الشخصية وتحقق التنمية الذاتية والمجتمعية.

أضاف "صبحي"، أن النشاط الفني في المدارس والجامعات له دور كبير في السمو بوجدان العقل والشخصية، ودوره في بناء الشخصية المصرية من أعظم الأدوار وخاصة بما يتماشى مع إطار التنمية المستدامة التي هي سمة الدول الكبرى التي تسعى لتكون دولًا عظمى، مشيرا إلى أن أهم روافد التنمية المستدامة هو الاهتمام بالطفل في سن 4 سنوات وخلق جيل يقود الأمة، قائلا "لا تبنى الأمم الراقية إلا بالتعليم والثقافة والفنون".

اقرأ أيضا| بمشاركة الفنان محمد صبحي.. إطلاق ملتقى المسرح المدرسي بالقليوبية

جاء ذلك خلال إطلاق الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها والفنان محمد صبحي والمستشار عدلي جاد رئيس هيئة النيابة الإدارية والدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية ببنها ومصطفى فرج الممثل القانوني لهيئة الشبان بالقليوبية فعاليات ملتقى المسرح المدرسي الأول بمحافظة القليوبية والذي يعقد اليوم الثلاثاء بمجمع مدارس الشبان ببنها تحت عنوان الرؤية المستقبلية للمسرح المدرسي وقضايا المجتمع.

أشار مصطفى فرج عضو المجلس الأعلى لهيئة الشبان العالمية والممثل القانوني لمدارس الشبان ببنها  أن الاصلاح دون وجود مجتمع مدني قوي ووجود مجتمع مدني قوي يعني وجود دولة قوية واثقة من  نفسها وقادرة على إدارة التعددية بداخلها والسير في ركب الحضارة والتطور والتقدم.

أصاف أن منظمات المجتمع المدني تعمل في مصر على توفير أكبر قدر من الحماية الاجتماعية للمواطن وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين في كافة قطاعات الحياة عامة وقطاع التعليم خاصة.

أكد أن القطاع المدني على مستوى العالم المتقدم هو الشريك الأساسي في النهضة الشاملة القائمة على العطاء الخيري والإنساني غير الهادف للربح بما يمثل التزاما أخلاقيا تجاه المجتمع كنوع من أنواع الاعتراف بالفضل للوطن ورد الجميل فهو مجتمع أخلاقي يستهدف التنمية المستدامة للإنسان.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة