صورة موضوعية
صورة موضوعية


التموين تتلقى 3 عروض دولية لإنشاء مصنع لإنتاج الكحول

عبير حمدي

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 12:20 م

أكد اللواء عصام بديوي، رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة  تلقت 3 عروض عالمية؛ لإنشاء مصنع لاستخراج الكحول المطلق (99.99%) من قصاص القصب، باستثمارات تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية،  خلال تصريحات صحفية له اليوم، على هامش مشاركته في معرض (فود إفريكيا) ، إنه جار دراسة تلك العروض المقدمة من شركات إيطالية وهندية وفرنسية لإنشاء المصنع، الذي يقع على مساحة تتراوح من فدانين إلى ثلاث أفدنة، بطاقه إإنتاجية متوقعة 80 مليون لتر سنويا .

وأوضح البديوي، أن إحدى الشركات المتقدمة عرضت القيام بعملية البناء، والثانية عرضت الدخول في شراكة، والثالثة عرضت التمويل مقابل الحصول على المنتج النهائي.. لافتا إلى أن المستهدف إقامة مصنع آخر؛ لإنتاج الكحول في منطقة نجع حمادي.

و كان  رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكامليه،  أكد خلال اجتماع لجنة الزراعة والري، بمجلس النواب أن الشركة أكبر مستفيد في نهوض صناعة السكر، وتحقيق مطالب المزارعين، لزيادة الانتاجية خاصة أن هناك اختلاف في كميات التوريد فقد كان يتم توريد 10 مليون طن قصب بإنتاجيه  770 الف طن من السكر والآن هناك عجز 13.500 ألف فدان عجز في انتاجيه المساحة المنزرعة ونعمل علي تنميتها وعودتها كما كانت.

 وأوضح بديوي أن هناك خطة لإنشاء ثلاثة مصانع لإنتاج السماد وكذلك مصنع لإنتاج مخرجات قصب السكر الإضافية من الكحول، وتعمل علي زيادة موارد الشركة بما يسمح بالوفاء بالتزامات المزارعين واقرار سعر عادل لطن قصب السكر، ومنها مصنع استخراج الكحول، وعرضنا المشروعات في قمة المناخ ، ويتواصل معانا البنك الألماني وهناك عروض من شركات القطاع الخاص لإنشاء المصانع لتوفير الموارد مع شركه السكر.

 

إقرأ أيضا|«التموين» تعلن عن شراء 50 ألف طن سكر أبيض

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة