مقتل شيرين أبو عاقلة
مقتل شيرين أبو عاقلة

فلسطين: لن نسمح لإسرائيل بالإفلات من جريمة مقتل شيرين أبو عاقلة

وكالات

2022-12-06 04:49

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر، إن بلاده لن تسمح لإسرائيل بالإفلات من جريمة مقتل شيرين أبو عاقلة الصحفية الفلسطينية.

ونقلت صحيفة القدس، مساء اليوم، عن أبو ردينة، أن بلاده لن تسمح لإسرائيل بالإفلات من جرائمها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية، وبأن الفلسطينيين ملتزمون بالقانون الدولي.

وكان أرسل يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق في 15 نوفمبر، خطاب شديد اللهجة إلى الإدارة الأمريكية، مؤكدا رفض استجواب الـ «إف بى اى» لجنوده، فيما يخص إجراء تحقيق في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقله.

وكتب لابيد على صفحته الرسمية على تويتر : جيش الدفاع الإسرائيلي هو جيش أخلاقي وقيم جنوده وقادته تحمي إسرائيل ، وتحقق بدقة في كل حادث ، وتلتزم بقيم الديمقراطية وقوانينها."

وأكد لابيد :"لن يتم استجواب جنود جيش الدفاع الإسرائيلي من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي أو أي هيئة أجنبية أو دولة أجنبية ، مهما كانت ودية"

وأختتم رئيس الوزارء الإسرائيلي: "لن نتخلى عن جنودنا للتحقيقات الخارجية وقد انتقل احتجاجنا الشديد إلى الأمريكيين على المستويات المناسبة". 

وفي ذات السياق أعلن بيني جانتس وزير الدفاع الإسرائيلي،أمس أن بلاده لن تتعاون مع أي تحقيق خارجي في مقتل الصحفية شيرين أبو عاقله.

في سياق متصل كانت قد أبلغت الولايات المتحدة، السطات الإسرائيلية، في وقت سابق من اليوم ذاته، أنها قررت التحقيق في مقتل الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقله، التي قُتلت بالرصاص خلال غارة للجيش الإسرائيلي على مخيم جنين للاجئين في مايو الماضي.

على الرغم من أن القادة الأمريكيين والإسرائيليين قد تبادلوا تصريحات مثيرة للجدل حول مقتل أبو عقلة في الماضي، إلا أن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أن التحقيق في الولايات المتحدة هو بيان رمزي، حسبما قالت مصادر لصحيفة هآرتس العبرية، وزعموا أنه من غير المرجح أن يمضي التحقيق دون موافقة من الحكومة الإسرائيلية.

يذكر أنه في 11 من الشهر الجاري، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل المراسلة والصحفية، شيرين أبو عاقلة، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامه مخيم جنين.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية قتل مراسلة قناة "الجزيرة"، محمّلة الحكومة الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة".

فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، إن "السلطة الفلسطينية ترفض عرضا لإجراء تحقيق مشترك في مقتل الصحفية الفلسطينية.

اقرأ أيضا| فلسطين ضيف شرف النسخة الأولى لمهرجان جنوب سيناء الدولي

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3958631

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

 

 


 
 

 

Advertisements

 

 

مشاركة