صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


المركزي: ارتفاع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي لمصر ليسجل 33.532 مليار دولار

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 05:56 م

كشف البنك المركزي المصري، عن قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر نوفمبر 2022.

وأكد البنك المركزي المصري، ارتفاع قيمة صافي الاحتياطيات الدولية من العملات الأجنبية الموجودة في خزائن البنك المركزي، حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي.

وأعلن البنك المركزي المصري، أن رصيد احتياطي النقد الأجنبي لدى البنك المركزي المصـري، ارتفع في نهاية شهر نوفمبر بقيمة بلغت 121 مليون دولار، بالمقارنة بنهاية شهر أكتوبر السابق له.

وأكد البنك المركزي المصري، أن الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية سجل نحو 33.532.1 مليار دولار في نهاية نوفمبر الماضي، بالمقارنة بتسجيله نحو 33.411 مليار دولار في نهاية أكتوبر 2022.

يذكر أن البنك المركزي المصري، أوضح في بيانات سابقة له، أن أسباب انخفاض الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى البنك المركزي، يأتي على خلفية الدور المنوط به البنك المركزي المصـري لسداد المدفوعات المرتبطة بالمديونية الخارجية المستحقة خلال شـهر يونيو 2022.

وقامت مصر خلال الشهور الماضية، بسداد نحو 24 مليار دولار التزامات خارجية منذ بداية العام الجاري.

وأكد البنك المركزي المصري، قيام مصر بسداد نحو 10 مليارات دولار ديون خارجية شملت أقساط قروض مستحقة عليها، بجانب سداد 14 مليار دولار للصناديق الأجنبية منذ يناير 2022، وحتى نهاية شهر مايو الماضي.

وأوضح البنك المركزي المصري، أن هذه المبالغ وجهت لسداد قروض وسندات دولية مستحقة، مما يؤكد التزام مصر بسداد كافة الاستحقاقات عليها في وقتها.

وأشار البنك المركزي المصري، إلى استخدامه نحو 2 مليار دولار من رصيد الاحتياطي النقدي الأجنبي لدى خزائن البنك المركزي لسداد المدفوعات المرتبطة بالمديونية الخارجية المستحقة على مصر خلال شهر مايو، ومنها استحقاق كوبونات لسندات حكومية صادرة عن وزارة المالية، بالإضافة إلى مستحقات لصندوق النقد الدولي، والتزامات أخرى.

 

اقرأ أيضاً

البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة على أذون الخزانة لـ18.57%

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة