صبا مبارك
صبا مبارك


بعد عرض فيلم «بنات عبد الرحمن» بدور العرض.. صبا مبارك: فخورة بثقة الجمهور المصري

إسراء مختار

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 06:22 م

بعد عام طاف خلاله فيلم «بنات عبد الرحمن» عدداً من المهرجانات السينمائية الدولية منها مهرجان القاهرة السينمائي الثالث والأربعون، تم طرح الفيلم في دور العرض المصرية، ليكون أول فيلم أردني يعرض تجارياً في مصر..

ويدور الفيلم حول أربع شقيقات، تفرقهن الطرق وتختلف شخصياتهن تماما، حتى يختفى أبوهن في ظروف غامضة، فيضطررن للاجتماع من جديد وتنحية الخلافات، ليكتشفن خلال رحلتهن للبحث عن أبيهم أن المجتمع الضاغط هو السبب الرئيسي في التفرقة بينهن وليست الكراهية.

صبا مبارك التي أدت دوراً متميزاً في الفيلم أعربت عن سعادتها الشديدة بهذا العرض قائلة: أنا سعيدة جداً بانطلاق الفيلم في مصر، فالأمر مختلف عندما نتحدث عن عرض الفيلم في مصر، فهو يعرض تجاريا في الأردن وفى دبى ولكنه الآن في مصر، بلدي الثاني، ولها إحساس مختلف تماما.

وأضافت: هذا الفيلم كان مسئولية كبيرة، لأنى أردت تقديم عمل يحقق معادلة الجماهيرية إذا ما عرض للجمهور، والجودة الفنية التي تؤهله للمشاركة في مهرجانات وحصد آراء النقاد ولجان التحكيم، وهذا العمل حقق الأمر بعد جهد كبير.

وقالت صبا إن الفيلم كان تجربة صعبة على المستوى العملي والنفسي، أما العملي فلأنه فيلم يقدم قضية مهمة وبه تفاصيل فنية كبيرة، وعلى المستوى النفسي لأنه أول فيلم من إنتاجها، وأضافت: الإنتاج السينمائي مسئولية كبيرة، صحيح أنى شاركت في إنتاج العديد من الأعمال التليفزيونية لكن السينما تبقى في التاريخ.

وعن فصلها بين دورها كبطلة في الفيلم ومنتجة قالت: كان الفصل صعباً جداً، ولكنى بذلت قصارى جهدي، فقد كنت كمنتجة حاضرة في كل التفاصيل خلال التجهيز والإعداد للفيلم وأقف عليها وأشارك في الإضافات والتعديلات، وعندما بدأنا في التصوير، ساعدني المخرج والمؤلف زيد أبو حمدان على الانفصال عن دورى كمنتجة والتركيز على التمثيل.

وقالت صبا إن الجمهور وردود أفعاله الإيجابية تجاه العمل أثبت أنه إذا تم تقديم عمل بجودة معينة ويناقش قضية جادة، وإذا كان مصنوعاً جيداً فهو يستحق النجاح، وأوضحت أنها تابعت ردود الفعل حول الفيلم بعد نزوله، ليس فقط فى مصر بل فى كل مشاركاته الدولية، لأن نجاح العمل تجاريا جزء من منظومة الصناعة.

اقرأ أيضًا| صبا مبارك تتحدث عن الصعوبات التي واجهتها في انتاج «بنات عبد الرحمن»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة