محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية
محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية


غرفة الصناعات الغذائية تنظم ورشة عمل مع مشروع النمو الأخضر

وائل المزيكي

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 06:57 م

 

نظمت غرفة الصناعات الغذائية ورشة عمل بالتعاون مع مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر، ضمن فعاليات معرض فوود أفريكا 2022 والذي افتتحه وزيرا التموين والتجارة الداخلية والصناعة والتجارة أمس الإثنين.

الجدير بالذكر أن مشروع النمو الأخضر يتم تمويله من الحكومة السويسرية وتنفذه هيئة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية-اليونيدو تحت اشراف وزاره التجارة والصناعة وتعد الغرفة الشريك الاستراتيجي للمشروع الذي بدأ في يوليو 2020 ومستمر لنهاية 2024، ويتم تطبيقه على مستوى محافظتي الأقصر وأسوان.

شارك في الندوة محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية، وأناكيارا اسكاندوني خبيرة التنمية الصناعية مديره المشروع، والدكتور عادل صبري منسق المشروع والدكتور أحمد حزين ممثل لشركة كومنكس مصر للاستشارات- الذراع الفني للمشروع.

من جانبه أوضح محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة، أن الغرفة حرصت على إقامة جناح خاص لعدد للشركات المستفيدة من خدمات المشروع وهي شركات صغيرة الحجم بمحافظتي قنا والأقصر ويتم تقديم الدعم الفني لها من خلال الغرفة والمشروع، وتم إتاحة الفرصة لهذه الشركات لعرض منتجاتها وترويجها بهدف تسهيل نفاذها إلى الأسواق.

وأوضح أن الشراكة الاستراتيجية لغرفة الصناعات الغذائية مع المشروع تهدف إلى رفع الوعي بمفاهيم الاقتصاد الأخضر للمنشآت الغذائية وتحسين استخدام الموارد وتعزيز التنافسية والتكييف مع التغيرات المناخية .

وأضاف البسيوني، أنه تم دعم عدد من المنشآت الغذائية بالغرفه للتوجهات الخاصة بأهمية تطبيق كفاءة استخدام الموارد واقتصاديات التدوير والاستفاده من المخلفات وغيرها من متطلبات الاقتصاد الاخضر .

وتضمنت ورقة التوجهات عدد من التشريعات المقترحة لتشجيع القطاع على التوافق مع متطلبات الاقتصاد الأخضر وتوفير أساليب التمويل واشار أنه جاري العمل على إصدار كتيب استرشادي يتضمن شرح وافي لطرق تحسين كفاءة الموارد والجدوى الاقتصادية لها.

وأضافت اكيارا اسكاندوني خبيرة التنمية الصناعية ومديرة المشروع، أن المشروع يتم تمويله من الحكومة السويسرية بقيمة 4 ملايين فرانك مشيرة إلى اختيار الصناعات الغذائية لأهمية القطاع من حيث المساهمة في الدخل القومي والصادرات وتشغيل الأيدي العاملة.

اقرأ أيضاً | «الصناعات الغذائية» تشارك في افتتاح معرض ومؤتمر «فوود أفريكا 2022»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة