مدحت العدل وشريهان
مدحت العدل وشريهان


مدحت العدل: شريهان أسطورة باقية.. ونجهز مفاجأة للجمهور

محمد طه

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 07:57 م

قال الشاعر والسيناريست مدحت العدل، إن العدل جروب بصدد التعاون مع الفنانة شريهان، في مشروع جديد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الستات»، الذي تقدمه الإعلاميتان سهير جودة ومفيدة شيحة عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، أن الفنانة أخبرتهم بأنها لا ترغب سوى بالتعاون معهم، مازحًا حول سؤاله بشأن العمل الذي سيقدمونه: «أكيد مش ماتش كرة».

وتابع: «ندرس مشروعًا يكون حاجة جميلة، وبإذن الله يكون بجانبه مسرح، شريهان راجعة وإحنا بكل ما نملكه من حب لهذه الفنانة العظيمة المتواضعة الجميلة التي تحترمنا وتحترم كل الناس، سنقدم عملًا على قدر قيمة شريهان».

وذكر مدحت العدل: «رقصت في فرحي وكان عمرها 20 عامًا، كانت نجمة النجوم، ودائمًا تقول أنا امرأة عمري ألف عام، الخبرات الحياتية والحزن اللي جواها حولته إلى طاقة إيجابية وطاقة من الفن وإمتاع وإسعاد الناس».

ولفت إلى أن شريهان قررت أن تطلق على المشروع الذي قدمته ضمن مسرحية «كوكو شانيل» مسمى «حضرة المتفرج»؛ لأنها مؤمنة بأن كل عمل تقدمه يستهدف في الأساس إسعاد الجمهور.

وأكد أن شريهان دائمًا ما تخاف على عملها، وتشعر بالمسؤولية تجاه جمهوره بعد عودتها للساحة الفنية، مضيفًا: «هناك كثيرات من الممثلات العظيمات والنجمات الكبيرات، لكن هناك شريهان واحدة، وأثناء بروفات المسرحية كان في نجمات بييجوا مخصوص عشان يتصوروا معها».

واستطرد: «شريهان تملك قدرًا من حب الناس، وتبادلهم هذا القدر من المحبة دون إدعاء وتمثيل، شريهان أسطورة باقية، وأثناء تسجيلي معها حوارًا إذاعيًا في إحدى المرات، فوجئت إنها نازلة بكامل هندامها، ولما سألتها قالت: "الجمهور هيسمع صوتي وأنا بتكلم، لازم يحس إني بحترمه حتى لو مش شايفني".

وتحتفل النجمة الكبيرة شريهان، بعيد ميلادها، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر، ونشرت صورة جديدة لها عبر حسابها على "إنستجرام" بمناسبة عيد الميلاد وظهرت في الصورة بإطلالة أنيقة، وتغزل متابعيها فيها مؤكدين بأنها مازالت محتفظة بجمالها وأناقتها ورقتها.

 

وشريهان من مواليد حيث 6 ديسمبر عام 1964، حققت نجومية كبيرة اكتسبتها من خلال عدة أعمال قدمتها خلال مسيرتها الفنية، ما جعلها تحتل مساحة كبيرة لدى قلوب محبيها، ممن اعتبروها أيقونة بسبب تلك النجاحات العديدة لها.

وحققت الفنانة شريهان نجومية كبيرة اكتسبتها من خلال عدة أعمال قدمتها وعلى رأسهم فوازير رمضان التي اشتهرت بها خلال مسيرتها الفنية، ما جعلها تحتل مساحة كبيرة لدى قلوب محبيها، ممن اعتبروها أيقونة بسبب تلك النجاحات العديدة لها.

بدابة حياة الفنانة شريهان الفنية 

وبدأت شريهان حياتها الفنية وهي فى الرابعة من عمرها، حيث درست في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت فى بطولة مسلسل "المعجزة" وأنتجته لها والدتها.

وشاركت في طفولتها فى فيلمي "قطة على نار، نصف دستة أشرار" وقدمت بعدهما العديد من الأفلام المهمة مثل "خلي بالك من عقلك، قفص الحريم، العذراء والشعر الأبيض، الطوق والأسورة، كريستال، عرق البلح".

وكانت فوازير رمضان نقطة انطلاق في مسيرتها الفنية عندما بدأت "بألف ليلة وليلة" عام 1985 لتظل شريهان نجمة شاشة رمضان لسنوات.

وبرعت في بدايتها في المسرح في "سك على بناتك"، أمام النجم فؤاد المهندس، ومسرحية شارع محمد علي أمام الراحل فريد شوقي وعملت في السينما بالعديد من الأدوار السينمائية أهمها أفلام الطوق والأسورة، والمرأة والقانون وفضيحة العمر وعرق البلح وخل بالك من عقلك وغيرها العديد من الأفلام السينمائية.

 وبالنسبة للدراما التليفزيونية قدمت العديد من الأدوار التلفزيونية منها "دمي ودموعي وابتسامتي".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة