وليد منصور
وليد منصور


أكاديمية أخبار اليوم تشارك في المؤتمر السنوي الدولي لكلية الدراسات العليا الإحصائية بجامعة القاهرة

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 08:34 م

 أقامت أكاديمية أخبار اليوم ندوة تحت عنوان "الصحافة والاعلام الرقمي في عصر الذكاء الاصطناعي " في إطار المؤتمر السنوي الدولي للكلية، تحدث فيها الأستاذ الدكتور / أبو العلا عطيفي حسنين مؤسس ورئيس المدرسة البحثية العلمية المصرية والأستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة، وذلك في إطار الحرص على مواكبة التطورات في مختلف المجالات وتحت رعاية الكاتب الصحفي الأستاذ أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة وأكاديمية أخبار اليوم والأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الأكاديمية وبالتعاون مع كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية.

وطرح دكتور أبو العلا العديد من المحاور الهامة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتقنياته مثل ابتكار حلول للمشاكل المجتمعية معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومزايا الاعلام الالكتروني مثل المدونات ومواقع التواصل الاجتماعي وصحافة الذكاء الاصطناعي وتقليل العنصر البشري في عملية انشاء المحتوى الرقمي واستطرد أبو العلا حديثه موضحا مزايا الذكاء الاصطناعي في التغطية الاعلامية.

وقد أشاد الدكتور أبو العلا بالاعلام وصحافة الميتافيرس مفصلا الواقع الافتراضي "ميتافيرس "، انتعاش العملات الرقمية ، تقنيات الجيل الخامس والروبوتات ونمو الذكاء الاصطناعي مختتما كلامه بأن غرف التحرير في المستقبل ستدار بأجهزة وتقنيات ذكية موضحا دور الذكاء الاصطناعي في غرف الأخبار من حيث توفير الوقت والمال وزيادة السرعة والكفاءة لمساعدة الصحفيين البشر والقنوات الإخبارية من البقاء في الصدارة، ثم تحدث د.حسين عمران عن أهمية الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المختلفة في مجال علوم الحاسب ونظم المعلومات، ومدى إمكانية تطبيق العملة الرقمية.

وختاما تم تكريم الأستاذ الدكتور أبو العلا عطيفي حسنين مؤسس ورئيس المدرسة البحثية العلمية المصرية والأستاذ بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة القاهرة ومنحه درع الأكاديمية. 
جدير بالذكر أن الندوة تحت إشراف د. حسين عمران رئيس قسم علوم الحاسب ، و د.نشوى اللواتي رئيس قسم الصحافة وتنسيق أ.ريهام عاطف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة