القافلة الطبية المجانية
القافلة الطبية المجانية


الكشف على 1100 حالة بقافلة طبية مجانية بالقنطرة غرب  ضمن حياة كريمة

محمد عبادي

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 09:53 م

نظمت مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية قافلة طبية مجانية بوحدة المنشية والتي استهدفت أهالي مركز ومدينة القنطرة غرب وذلك على مدار يومي ٥ و٦ ديسمبر ٢٠٢٢، حيث استقبلت القافلة ١١٠٠ حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
 
وذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية. 

ومن جانبه أشار الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى أن القافلة تضمنت ٦ تخصصات طبية  حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والمسالك البولية والنساء وتنظيم الأسرة والجراحة والأسنان وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم وصيدلية تضم ٨٠ صنف دوائي بالإضافة إلى التثقيف الصحي والتوعية بأهمية تلقي لقاح كورونا والتسجيل الفوري بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل. 

اقرأ أيضًا| «الرعاية الصحية» تستقبل وفد منظمة «الصحة العالمية» لزيارة منشآت الهيئة بالإسماعيلية

وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة القوافل بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة؛ وذلك حرصًا على الصحة العامة للمواطنين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة