الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان
الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان


«متحدث الصحة»: توجيهات رئاسية للتوسع في منظومة التأمين الصحي على مستوى الجمهورية

محمد البنهاوي

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 10:11 م

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي فى التوسع فى منظومة التأمين الصحي على جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن المنظومة تتيح تقديم العديد من الخدمات الصحية للمواطنين بجودة كبيرة جداً.
  
وأضاف عبد الغفار، خلال لقائه مع الإعلامية إنجي أنور، "ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "EtC" اليوم الثلاثاء ، أنه من خلال دعم الحكومة والدعم الرئاسي الشامل، هناك تحرك سريع من قبل الدولة للتأمين الصحي الشامل للمحافظة على صحة المواطنين ، مشيراً إلى أن المحافظات التي تم تشغيل المنظومة بها شهدت نقلة نوعية في المجال الصحي.

وتابع : "منظمو التأمين الصحي هي منظومة ضخمة جداً تشمل ما يقرب من 105 ملايين مواطن على مستوى الجمهورية" ، مشدداً على أن بدء منظومة بهذا العدد الضخم تطلب أن تكون هناك اختيارات مبنية على الأعداد الموجودة في المحافظة وعلى الجاهزية وعلى التنوع والتقسيم الجغرافي.   

وأشار عبد الغفار، إلى أن هذه النقلة تشمل نوعية الخدمات وجودة المنشآت والمجانية التي تكاد تكون مُطلقة، باعتبار أن المواطن لم يعد يتحمل تكلفة تقديم الخدمة، لكن المنظومة هي التي تتحمل ذلك من خلال اشتراكات يدفعها القادر كما تدفعها الدولة نيابة عن غير القادر.

اقرأ أيضاً .. الصحة: 1.5 مليون شخص عدد المستفيدين من منظومة التأمين الصحي بأسوان

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة