صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لمرضى هشاشة العظام.. علاجات منزلية لتخفيف آلام المفاصل وتيبسها

سارة شعبان

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 11:27 م

الفصال العظمي هو نوع من التهاب المفاصل، وغالبا ما يواجه الشخص الذي يعاني من هذا آلام المفاصل وتيبسها. في مثل هذه الحالة ، إذا لم يتمكن المرضى من الذهاب إلى الطبيب مرارًا وتكرارًا ، فيمكنهم معالجة هذه المشكلات حتى في المنزل.


ووفقا لما ذكره موقع "newsbytesapp"، هناك بعض العلاجات المنزلية التي من خلال تبني الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام يمكن أن يخففوا من آلام المفاصل وتيبسها.


تناول الشاي الأخضر 


الشاي الأخضر هو مشروب صحي ويمكن أن يوفر الاستهلاك المنتظم له بعض الراحة من آلام المفاصل وتيبسها لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.في الواقع ، الشاي الأخضر غني بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة بالإضافة إلى العناصر الغذائية مثل البوليفينول التي لها تأثير إيجابي على غضاريف المفاصل.


سوف تحصل على الراحة من الملح الصخري


يمكن للأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام أيضًا استخدام الملح الصخري للتخفيف من آلام المفاصل وتيبسها.في الواقع ، يحتوي الملح الصخري على عناصر مغذية مثل المغنيسيوم والكبريتات التي يمكن أن تعمل كمسكنات للألم والتصلب.

للتخفيف من المشكلة ، أضف الملح الصخري إلى ماء الاستحمام ثم اجلس بعد غمر المنطقة المصابة في هذا الماء لمدة 30 دقيقة، وهذا سوف يعطيك الكثير من الراحة.

تناول الكركم فعال أيضًا


يعد استهلاك الكركم أحد أكثر العلاجات المنزلية فاعلية للتخلص من العديد من المشاكل الصحية.

يحتوي الكركم على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات والعديد من الخصائص الأخرى التي لا تعالج الأمراض فحسب ، بل يمكن أن توفر أيضًا الراحة من آلام المفاصل وتيبسها.لذلك ، عندما يعاني مرضى هشاشة العظام من آلام أو تصلب في المفاصل ، قم بخلط القليل من الكركم في الحليب واستهلكه.

قم بعمل ضغط بارد


يمكن لمرضى هشاشة العظام أيضًا التخلص من آلام المفاصل وتيبسها بمساعدة الضغط البارد. للراحة ، قم بضغط المنطقة المصابة بضمادة باردة.

إذا لم يكن لديك وسادة باردة ، فقم بغمس جزء صغير من منشفة في ماء بارد ثم اعصرها واحتفظ بها على المنطقة المصابة لمدة أربع إلى خمس دقائق، من خلال القيام بذلك مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم ، ستشعر بالكثير من الراحة.
اقرأ أيضا:لتجنب التهاب المفاصل.. نصائح للعاملين في المكاتب 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة