وزيرة البيئة تستقبل ضراب الدين قاسمى سفير دولة طاجيكستان
وزيرة البيئة تستقبل ضراب الدين قاسمى سفير دولة طاجيكستان


سفير طاجيكستان بمصر يدعو وزيرة البيئة لزيارة بلاده

مرفت حسين

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022 - 11:35 م

دعا ضراب الدين قاسمى سفير دولة طاجيكستان بمصر الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة لزيارة طاجيكستان والتعرف على المشروعات البيئية وتفعيل العمل والتعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة البيئة للسفير ضراب الدين قاسمى والوفد المرافق له لبحث سبل دعم التعاون المشارك بين البلدين فى مجال العمل البيئى وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين عام 2019 بحضور قيادات الوزارة المعنية. 

كما اشار السفير إلى أن هناك فرصاً كتيرة لتطوير التعاون فى مجال البيئة والمياه  مطالباً وزيرة البيئة بدعم بلاده فى إعلان عام 2025 عام حماية الأنهار بالعالم لحماية مصادر المياة و العمل على ترشيد استهلاك المياه و خاصة ان مياه الأنهار تتعرض للعديد من الأضرار ومنها ملوحة المياه الجوفية  والتربة.

وأعرب السفير عن خالص تقديره وشكره لوزيرة البيئة لما تبذله من جهود لحماية البيئة على المستوى العالمى، كما أشاد بمؤتمر المناخ cop27 وبتنظيمه وبما حققه من إنجازات ونجاح كبير مشيراً إلى سعى بلاده لدعم أواصر العمل المشتركة بين البلدين فى إطار تحالف المياه والمناخ لدعم الحلول المبتكرة  لحماية المياه، كذلك لدعم أجندة المناخ والتصدى لآثار التغيرات المناخية مطالباً بالمشاركة باجتماعات تحضيرية cop28  واستضافة بلاده لاحد اجتماعاتها التحضيرية.

اقرأ أيضا:جامعة السادات تنظم مشروعًا لتنمية الريف المصري بقرية أبنهس في مركز قويسنا 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة